وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج.. عشان تحافظى على بشرتك

الخميس، 29 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج.. عشان تحافظى على بشرتك تنظيف البشرة- أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب ترك المكياج على الوجه طوال الليل، فى ظهور العديد من المشاكل الجلدية منها حب الشباب وكثرة النمش وعلامات التجعيد المبكرة، وذلك لاحتواء بعض مواد المكياج على مواد كيميائية ضارة للبشرة، لذلك يجب تنظيف البشرة قبل النوم باستخدام وصفات طبيعية متوفرة فى المنزل وغير مكلفة مادياً، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " indiatoday ".

 

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج
 

 صودا الخبز والعسل
 

ينصح بتحضير بعض العسل ووضعه على قطعة من القطن أو قطعة قماش نظيفة، مع رش القليل من صودا الخبز على العسل، وتنظيف الوجه، ثم شطفه بالماء الفاتر، حتى لا يضيع تأثير العسل على البشرة الذى يعمل على إصلاح خلايا البشرة وترطيبها.

 

زيت جوز الهند
 

يعتبر زيت جوز الهند من المكونات الطبيعية التى تساعد على إزالة المكياج، ويعمل على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع قطرة من الزيت على كرة قطن ثم مسح الوجه بها.

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج

 

 

حليب

يساعد الحليب على ترطيب البشرة وإصلاح الخلايا التالفة، كما يعمل على تفتيح البشرة، ولذلك ينصح بنقع قطعة  فى وعاء صغير ملىء بالحليب، ويمكن مزج بعض اللبن مع معلقة كبيرة من زيت اللوز، فى حالة إذا كان المكياج ثقيل ولا يزال بسهولة، ثم بعد مسح المكياج، يفضل غسل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة.

طرق طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج
طرق طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج

 

عصير الخيار
 

يساعد عصير الخيار على علاج حب الشباب وإزالة المكياج بسهولة، لذلك ينصح بهرس خيار فى الخلاط حتى يصبح عجينة، ثم إضافة بعض زيت الزيتون وغمس قطعة قطن فى الخليط لإزالة المكياج، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

تنظيف الوجه
تنظيف الوجه

 

البخار
 

يعتبر التبخير من الطرق الطبيعية المستخدمة لإزالة المكياج، خاصة فى حالة وضع مكياج ثقيل أو مقاوم للماء، ومن ناحية أخرى، يساعد التبخير على تفتيح المسام  وتنظيف الوجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة