أكرم القصاص - علا الشافعي

1000 موظف لمتابعة العمرة.. الاستعدادت متواصلة لاستقبال ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام .. صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 04:45 م
1000 موظف لمتابعة العمرة.. الاستعدادت متواصلة لاستقبال ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام .. صور استعدادات المسجد الحرام
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين، كما جندت ما لا يقل عن 1000 موظف لمتابعة نسك العمرة بالمسجد الحرام.

ونشرت السفارة السعودية بالقاهرة صورا من الاستعدادات والتدابير عبر حسابها الرسمى بتويتر، :"الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تُكمل استعداداتها وطاقاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين، مطبقةً أعلى التدابير والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات المختصة، حيث جندت ما لا يقل عن (١٠٠٠) موظف لمتابعة نسك العمرة بالمسجد الحرام".

الاستعدادات
الاستعدادات

 

التجهيزات
التجهيزات

 

السفارة السعودية بالقاهرة
السفارة السعودية بالقاهرة

 

المسجد الحرام
المسجد الحرام

ويستقبل المسجد الحرام غدًا الأحد أفواج المعتمرين بعد صدور قرار سعودى بعودة العمرة تدريجيا وفق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أتاحت وزارة الحج والعمرة تطبيق "اعتمرنا" للراغبين بأداء العمرة، وقد جرى تجهيز مواقع عدة ،هي:( أجياد، والششة، والغزة، والزاهر)  لتجميع المعتمرين ثم نقلهم إلى المسجد الحرام بالحافلات المخصصة لنقل المعتمرين برفقة المرافق الصحي.

وخصصت الرئاسة صحن المطاف للطواف، وذلك بهدف التسهيل على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة وللحفاظ على سلامتهم ليؤدوا نسكهم على أكمل وجه.

ومن جانبه، نوه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح بأداء العمرة في المسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وَفْق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بشكل تدريجي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة