أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أرقام مميزة لنجوم النصر السعودى قبل موقعة برسيبوليس بنصف نهائى آسيا

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:00 ص
5 أرقام مميزة لنجوم النصر السعودى قبل موقعة برسيبوليس بنصف نهائى آسيا النصر السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسلح فريق النصر السعودى، بالعديد من الأرقام المميزة التى حققها لاعبيه قبل المواجهة الصعبة التى يخوضها أمام نظيره برسيبوليس الإيرانى، والمقرر إقامتها فى الخامسة من مساء اليوم، السبت، على ستاد جاسم بن حمد بنادى السد القطرى، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لمسابقة دوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية 2020، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى أبرز أرقام اللاعبين قبل الموقعة النارية المؤهلة لنهائى المسابقة الآسيوية هذا الموسم وجاءت كالتالى..

(19) قام خالد الغنام لاعب نادي النصر بتسجيل الرقم الأعلى من المراوغات الناجحة بين لاعبي الفريقين، من بينها الانطلاقة التي أسفرت عن تسجيل الهدف الأول لفريقه أمام الأهلي السعودى،

(27) كما هو متوقع، سجل متصدر ترتيب هدافي البطولة عبدالرزاق حمدالله الرقم الأعلى من التسديدات على مرمى الخصم بمجموع 27 تسديدة، من بينها 11 كانت بين الخشبات الثلاث.

(24) بين حارسي المرمى الأساسيين، قام حارس النصر براد جونز بعمل الرقم الأعلى من التصديات في البطولة بمجموع 24 تصدي، وهو الرقم الأعلى في البطولة هذا العام.

(4)  سجل الظهير الأيمن في نادي النصر سلطان الغنام الرقم الأعلى في التمريرات الحاسمة، حيث صنع 4 أهداف لزملاءه، كما صنع 11 فرصة للفريق.

(28) سجل البرازيلي مايكون مدافع النصر الرقم الأعلى في إبعاد الكرة، وذلك بمجموع 28 إبعاد، وبفارق إبعاد واحد عن مدافع بيرسيبوليس شجاعي خليل زاده.

وكان النصر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للسد القطري و7 لسيباهان الإيراني و5 للعين، ثم فاز في دور الـ16 على التعاون السعودي 1-0 وفاز في ربع النهائي على الأهلي السعودي 2-0.

وكان النصر تأهل إلى نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1995، وفاز بلقب كأس الكؤوس الآسيوية في نسخة 1997-1998 وكأس السوبر الآسيوية 1998، في المقابل يسجل بيرسيبوليس الظهور الثالث خلال السنوات الأربع الأخيرة في الدور قبل النهائي، علماً بأنه بلغ المباراة النهائية عام 2018 قبل أن يخسر أمام كاشيما انتليرز الياباني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة