أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تتيح الوصول المبكر للإنترنت الفضائى لمدن واشنطن المتضررة من الحرائق

السبت، 03 أكتوبر 2020 02:11 م
SpaceX تتيح الوصول المبكر للإنترنت الفضائى لمدن واشنطن المتضررة من الحرائق جهاز ارسال الانترنت الفضائى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت شركة SpaceX يد المساعدة للأشخاص الذين يكافحون حرائق الغابات في واشنطن من خلال تزويدهم بالإنترنت من الفضاء، حيث زودت الشركة قسم إدارة الطوارئ بواشنطن بسبع محطات مستخدم لتلقي الإنترنت من أقمار Starlink الصناعية في مدار منخفض.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول المسؤولون إن الأقمار الصناعية ضاعفت عرض النطاق الترددي وأنتجت انخفاضًا في زمن الوصول بأكثر من 150%.
 
تُستخدم المحطات حاليًا بالقرب من Malden ، التي دمرتها حرائق الغابات، وتقع محطة أخرى بالقرب من حريق أصغر يُطلق عليه اسم Sumner-Grade Wildfire في غرب واشنطن.
 
تمكنت شركة ماسك من مساعدة هذه المدن نظرًا لأن الأقمار الصناعية كانت في الموضع الصحيح.
 
وشارك إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي في تغريدة، "نحن نعطي الأولوية للمستجيبين في حالات الطوارئ والمواقع التي لا يوجد بها اتصال بالإنترنت على الإطلاق".
 
وتواصل إيريك روزنبيري، أحد سكان ولاية أوريجون، مع الشركة على أمل الحصول على نفس الخدمة لجسر ماكنزي ورينبو اللذان يكافحان أيضًا حرائق الغابات وتُركا بدون الإنترنت.
 
وشارك على تويتر، وصلت Starlink  وللأسف، فإن المناطق المتأثرة ليست تحت نمط تغطيتها لتقديم خدمة موثوقة".
 
أطلقت SpaceX أول دفعة من أقمار Starlink الصناعية في 23 مايو 2019، إعلانا ببداية رحلتها لتزويد العالم بالإنترنت وتحديدًا المناطق الريفية.
 
تمتلك الشركة اليوم ما مجموعه 775 جهازًا في مدار منخفض، وكانت لفتت في الماضي أنها تحتاج فقط إلى 800 جهاز لتقديم خدمة كاملة.
 
وتخطط SpaceX لإطلاق ما لا يقل عن 2200 قمر صناعي خلال السنوات الخمس المقبلة من أجل تقديم خدمة عالمية النطاق العريض تغطي حتى المناطق النائية في العالم.
 
وعلى الرغم من ذلك، حصلت المدينتين في واشنطن على وصول مبكر بسبب الحرائق المدمرة التي دمرت أميالاً من كابلات ألياف الإنترنت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة