زاهى حواس يؤكد اكتشاف آلاف المومياوات داخل آبار سقارة فى المستقبل القريب

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:00 م
زاهى حواس يؤكد اكتشاف آلاف المومياوات داخل آبار سقارة فى المستقبل القريب زاهى حواس
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زاهى حواس عام الآثار، إن الاكتشاف الأثرى الذى أعلن عنه اليوم السبت كبير جدا؛ موضحًا أن هناك الآلاف من المومياوات التى سوف يتم اكتشافها فى المستقبل القريب.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى: " المنطقة التى تم فيها الاكتشاف اسمها أبواب القطط، لأن بها الآلاف من القطط المحنطة"، مشيرًا إلى أن العالم كله يتحدث اليوم عن الكشف الأثرى العظيم.

 

وأكد حواس أن اسم مصر تصدر الصحف العالمية، وسوف يتم اكتشاف الآلاف من التوابيت داخل آبار سقارة قريبا، مرددا: "يكفى أن مصر تتصدر العالم فى الاكتشافات الأثرية".

 

وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على مشاركة متابعيه بصور جديدة من الاكتشاف الأثرى الكبير، الذى تم العثور عليه بمنطقة سقارة بمحافظة الجيزة، حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، لقطات من الاكتشاف الكبير الذى حضره 60 سفيراً وزوجاتهم.

 

وكتب العناني قائلاً إنه فعلا يوم رائع!، فقد قمنا بالإعلان عن اكتشاف ٥٩ تابوتًا أثريا، وعدد كبير من التماثيل والتمائم بمنطقة سقارة، وذلك فى حضور ٦٠ سفيرا وزوجاتهم، أمام أكثر من ٢٠٠ كاميرا وصحفي من الإعلام المحلي والأجنبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة