أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تبدأ تطبيق ركوب كبار السن أتوبيسات النقل العام مجانا

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:31 م
محافظة القاهرة تبدأ تطبيق ركوب كبار السن أتوبيسات النقل العام مجانا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزوا الـ 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا الـ 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة .

وأكد محافظ القاهرة أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوي أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذة البطاقة سارية حتي يتم تطبيق هذا الاعفاء عليه .

وأكد المحافظ أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذة الفئة التي خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن .

وكان أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن سعر تذكرة أتوبيس الكهرباء الذى تم تشغيله بدءا من اليوم بشوارع القاهرة، ستكون قيمتها 10 جنيهات، مشيرا إلى أن الأتوبيس به مميزات كثيرة، بالإضافة إلى أنه مكيف.

وأضاف عبد العال، خلال إجراءه جولة بالأتوبيس بشوارع وسط البلد، برفقة وزير التنمية المحلية، أن الاتوبيس سيتم تشغيله بشكل تجريبى من اليوم ولمدة 3 أشهر لاختبار قدرته، وكفاءته.

واوضح محافظ القاهرة، أنه تم بدء تحويل أتوبيسات السولار لتعمل بالغاز الطبيعى، وذلك وفق توجيهات رئيس الجمهورية، وسيتم استكمال 125 أتوبيسا خلال شهرين تقريبا، تعمل بالغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن سعر التذكرة للأتوبيس الغاز ب5 جنيهات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة