مركز المنارة بالكنيسة الأسقفية ينظم تدريبات لتنمية مهارات ذوى الإعاقة

السبت، 03 أكتوبر 2020 04:38 م
مركز المنارة بالكنيسة الأسقفية ينظم تدريبات لتنمية مهارات ذوى الإعاقة جانب من التدريبات فى مركز المنارة بالكنيسة الأسقفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز  المنارة للأطفال ذوى الإعاقة بمنوف، التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم السبت، اللقاء الدورى لأولياء الأمور حيث تناقش هيئة التدريس مع الأسر استعدادات العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا وتستمتع لملاحظات الأسر ومتطلباتهم.
 
وفي نفس السياق فإن المركز ينظم عدد من الأنشطة طوال شهر أكتوبر الجاري أهمها  تدريبات مصغرة للأطفال على بعض الحرف و إعداد مشغولات  يدوية من الخرز و تعرٌفهم بمبادئ الخياطة و صناعة الشمع بالإضافة إلى متابعة تنفيذ البرنامج التعليمى اليومي و الأكاديمي للأطفال بأتباع منهج منتسورى  بهدف توفير الدعم و الارشاد المستمر .
 
ومركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة هو مركز تابع لمؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية والتى تمثل الذراع التنموي لرئاسة طائفة الكنسية الأسقفية الأنجليكانية  في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية  في مصر.
 
وانتهت مؤسسة الرعاية الأسقفية التابعة للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر من تدريب 11 متطوعا على مهارات إدارة الوقت والعرض والتقديم، ضمن برنامج التنمية الشاملة الذي تتبناه المؤسسة بمراكزها المجتمعية بعين شمس ومدينة السلام.
 
وذكرت الكنيسة في بيان سابق لها، أن برنامج التنمية الشاملة يعمل فى إحدى مكوناته على دعم المهارات و الكفاءات الشخصية للشباب من المتطوعين لتحسين مساهمتهم فى العمل على خدمة مجتمعاتهم بفاعلية من خلال المساعدة فى طرح أنشطة البرامج التربوية و التنموية التى يتمتنفيذها مع المستفيدين عبر البرامج المختلفة لمؤسسة الرعاية الأسقفية.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة