موجز السياسة.. برلمانات دول كبرى تحاصر الإرهابية ومطالبات بحظر نشاط الإخوان

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:00 م
موجز السياسة.. برلمانات دول كبرى تحاصر الإرهابية ومطالبات بحظر نشاط الإخوان عنف الإخوان أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" على مدار اليوم السبت، عددا من الأخبار المهمة متعلقة بشئون البرلمان والأحداث السياسية، وجاء أبرزها كالتالى:

 

دارسة إخوانية تعترف بفشل دعوات التظاهر وتطالب باستخدام سلاح السيوشيال ميديا

الإخوان والعنف

اعترفت دراسة إخوانية صادرة عما يسمى "المعهد المصري للدراسات"، الذى يترأسه الإخوانى الهارب عمرو دراج، بفشل دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الاستجابة لدعوات التظاهر كانت ضعيفة للغاية. وطالبت الدراسة التى حلمت عنوان "ضعف الحراك" بمواصلة استخدام سلاح السوشيال ميديا من أجل تحقيق أهداف الجماعة الإرهابية في بث الأكاذيب والشائعات لإحداث حالة إرباك داخل الدولة المصرية.

 

وصارت الدراسة على نهج الجماعة الإرهابية حول فكرة الاستقواء بالخارج لتطويق الدولة المصرية وتشويها بتقارير كاذبة، مطالبة بمواصلة الاستمرار في المنظمات الدولية الموجهة وتقديم تقارير لها تسئ لمصر.

 

 

تلميذ يوسف القرضاوى يفتح الصندوق الأسود للإخوان.. فيديو

عصام تليمة

 مرة أخرى، فضح الداعية الإخوانى الهارب عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، والمعروف بأنه تلميذه حجم الأزمة داخل جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما فتح الصندوق الأسود للتنظيم الإرهابى الفاشل حتى في إدارة نفسه، وكشف كيف يستغل التنظيم الإرهابى المنبوذ اللجان الإلكترونية لغسل سمعة القيادات عبر منصات التواصل الاجتماعى.

 

يا بلدنا يا حلوة.. مظاهر احتفالات المصريين بنصر أكتوبر ودعم الدولة بميادين مصر

احتفالات نصر اكتوبر ودعم الدولة

فى مشهد تاريخى سطره المصريون بأحرف من نور فى كل المحافظات، أثناء احتشادهم بالآلاف للاحتفال بالذكرى 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كافة محافظات الجمهورية.

 

ورصد تقرير مظاهرة رائعة للمصريين وعلى أنغام أغنية "يا بلدنا يا حلوة" يؤكد عظمة المصريين، الذين تواجدوا فى الميادين الكبرى محتفلين بدولتهم وقياداتها، منظمين مسيرات بالسيارات رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسى وكذلك اللافتات المنددة بالإرهاب وجماعة الإخوان الإرهابية فى كل ميادين مصر.

 

برلمانات دول كبرى تحاصر الجماعة الإرهابية ومطالبات بحظر نشاط الإخوان.. فيديو

عنف الإخوان 

كشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت عن العلاقة الوثيقة بين الإخوان وداعش، وهو ما كشفته عملية سابقة نفذها الإرهابي زهير خالد نصرات مرتكب حادث مانشستر الإرهابي عام 2017، وهو ناشط إخواني معروف، ما عزز صلة الجماعة بأخطر تنظيم إرهابي في العالم.

 

وكشف التقرير أن الكثير من برلمانات الدول الكبرى أصبحت تحاصر الجماعة وتطالب بحظر نشاطها، ففي ألمانيا طالب نواب من الحزب الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، باتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان، قائلين إنها لا تنتمي لثقافة البلاد، وفقا لما ذكره تقرير الاستخبارات الألمانية، والتأكيد على أن جماعة الإخوان أكثر خطرا على الديمقراطية الألمانية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

هل يجوز تلقى المترشح لانتخابات النواب التبرعات من الغير؟.. اعرف الإجابة

مجلس النواب

يكون تمويل الدعاية الانتخابية للمترشح من أمواله الخاصة، وللمترشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من أى شخص طبيعى مصرى، أو من الأحزاب المصرية، بشرط ألا يجاوز التبرع العينى والنقدى من أى شخص أو حزب 5% من الحد الأقصى المصرح به للإنفاق على الدعاية الانتخابية، ويحظر تلقى تبرعات بالزيادة على هذه النسبة ويلتزم المترشح بإخطار اللجنة العليا للانتخابات - عن طريق مخاطبة لجنة انتخابات المحافظة - بأسماء الأشخاص والأحزاب وغيرهم، الذين تلقى منهم تبرعًا ومقدار التبرع.

 

اعرف كيف انتصر الرئيس السيسى لأصحاب المعاشات لتيسير حياتهم المعيشية

 شهدت السنوات الأخيرة منذ بداية حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وحتى الآن، إنجازات عديدة وقرارات أصدرها الرئيس ونفذتها مؤسسات الدولة، لصالح محدودى الدخل واتساع مظلة الحماية الاجتماعية، والتى تعكس انحيازا واضحا من القيادة السياسية لصالح المواطن .

 

ومن ضمن تلك الفئات كان أصحاب المعاشات، والذى انتصر الرئيس السيسى وانحاز لمطالبهم وحل أزمة كانوا يواجهونها لأعوام مضت، وذلك لمساعدتهم على تجاوز مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية وتلبية احتياجاتهم.

 

وحرص الرئيس على حماية أصحاب المعاشات، بضم العلاوات الخمسة، وهذا القرار عكس حرص القيادة السياسية على تحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات بما يُمَّكنهم من تلبية احتياجاتهم، خاصة أن فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى انتهت إلى عدم جواز ضم العلاوات الخمسة، حيث اعتبرت ذلك تكرارا لصرف ما سبق صرفه، كما يعكس هذا القرار حرص القيادة السياسية أيضًا على حل جميع مشاكل منظومة المعاشات المتراكمة عبر عشرات السنين.

 

اعرف ميزانية الدعاية لنظامى الفردى والقائمة في "انتخابات مجلس النواب"

مجلس النواب

تجرى الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب على قدم وساق، للدورة التشريعية 2021، وكانت قد أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم 3 قرارات منظمة لممارسة الدعاية الانتخابية للمرشحين والقوائم في انتخابات مجلس النواب الجديد 2021. وتضمن القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية في مجلس النواب، والذي تضمن مدة الدعاية والحد الأقصى للإنفاق عليها وطرق تلقى التبرعات وتحديد الجهات التي يحظر تلقى التبرعات منها، ومراقبة رصيد الإنفاق وضوابط حسابات الدعاية.

 

 ويكون الحد الأقصى للإنفاق في الجولة الأولى للمرشحين الفردى 500 ألف جنيه، وفى حالة الإعادة يكون حجم الإنفاق مائتي ألف جنيه، والحد الأقصى للمرشحين بنظام القائمة المخصص لها 42 مقعد 7 ملايين جنيه، وفى مرحلة الإعادة يكون الحد الأقصى مليونين و800 ألف جنيه، وسقف الدعاية الانتخابية بنظام القائمة المخصص لها 100 مقعد هو 10 ملايين و600 ألف جنيه، وفى مرحلة الإعادة يكون الحد الأقصى 6 ملايين و600 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة