نشرة الأخبار من تليفزيون اليوم السابع.. وزير الآثار يعلن عن أكبر كشف أثرى فى 2020 بمنطقة سقارة.. انطلاق اختبارات القدرات للحاصلين على الدبلومات الفنية.. ورئيس جنوب أفريقيا يعلق على تعاقد موسيمانى مع الأهلى

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:49 م
نشرة الأخبار من تليفزيون اليوم السابع.. وزير الآثار يعلن عن أكبر كشف أثرى فى 2020 بمنطقة سقارة.. انطلاق اختبارات القدرات للحاصلين على الدبلومات الفنية.. ورئيس جنوب أفريقيا يعلق على تعاقد موسيمانى مع الأهلى نشرة الأخبار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الثانية ظهرا، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، تقديم رغدة بكر، والبداية مع مؤتمر صحفى عالمى أعلن خلاله وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، تفاصيل كشف أثرى جديد بمنطقة سقارة، والذى توصلت له حفائر البعثة المصرية بحضور عدد من السفراء الأجانب، ويعد هذا أكبر كشف أثرى فى 2020 بمنطقة سقارة، والذى يضم أكبر عدد من التوابيت بدفنة واحدة، حيث قال العنانى، إن عدد التوابيت المكتشفة والتى تم استخراجها من بئر منطقة آثار سقارة 59  تابوتا، موضحا أن هناك عدد كبير من التوابيت لم يتم استخراجها.

وفى السياق نفسه أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار، أن التوابيت التى تم اكتشافها فى منطقة سقارة، وتم الإعلان عنها اليوم ستنضم للعرض فى المتحف المصرى الكبير.

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن التوابيت لمجموعة من الكهنة فى العصر المتأخر، وهو ما يعنى أنها محفوظة منذ أكثر من 2600 عام، لافتا إلى أن حالة المومياوات جيدة جدا، وكأنها تم تحنيطها أمس، مضيفا أن الاكتشافات الأثرية أصبحت بأيادى البعثات المصرية بعد أن كان أغلبها على يد البعثات الأجنبية.

وفى سياق آخر انطلقت اليوم اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية والمؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والكليات التكنولوجية وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 5أكتوبر 2020.

ويلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا النطاق.

وما زلنا مع الشأن المحلى وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، أهدت وزارة الداخلية حقائب مدرسية لطلبة المدارس، بالمناطق الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين

وأطقلت وزارة الداخلية مبادرة لإهداء حقائب مدرسية بمشتملاتها للطلبة بالمناطق الأكثر إحتياجاً من خلال "منظومة أمان" وقامت بتحهيز شنط مدرسية بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بـ "المناطق الأكثر احتياجاً ودور الأيتام وذوى القدرات الخاصة" على مستوى الجمهورية.

وفى إطار اليوم العالمى للمسنين أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة "لـ100 جنيه" اعتبارا من 15 أكتوبر الجارى لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه

وأوضحت الوزارة أنه سيتم زيادة الدعم خلال الشهر الجارى فقط، ليزيد إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، للمستفيدين من دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم.

وعالميا حذر موقع تويتر من أنه سيعلق المستخدمين الذين يأملون علنًا وفاة ترامب، بعد إعلان إصابة الرئيس ترامب وزوجته بفيروس كورونا، وبينما يتمنى البعض الشفاء العاجل، غرد آخرون علنًا على أمل أنه سيموت بسبب المرض، الأمر الذى يعتبره موقع التغريدات الأشهر مخالف لقواعده.

وما زلنا مع الشأن العالمى، حيث أعلن فريق من الغواصين البولنديين العثور على حطام سفينة المانية والتى تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية، وأضاف فريق "بالتيتك" الذى يضم 10 أشخاص، إن الحطام يصل الى عمق 88 متراً تحت سطح الماء، على بعد عشرات الكيلومترات شمالي منتجع بولندى ساحلى، موضحًا أنه تم العثور داخل الحطام على مركبات عسكرية وأدوات مائدة وصناديق مغلقة فى أحد عنابر السفينة، وكلها بحالة جيدة.

ورياضيا قدم النادى الأهلي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى الجديد للفريق، فى مؤتمر صحفى بمقر النادى بالجزيرة، بعد التعاقد مع المدرب الجنوب أفريقى لقيادة المارد الأحمر لمدة موسمين، بينما أعرب رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا عن سعادته بتولى مواطنه  موسيمانى مديرا فنيا للنادى الأهلى

وقال فى تصريحات لصحيفة "إندبندينت أونلاين" أن رحيل بيتسو موسيماني سيؤثر على الكرة في بلاده كقوة كبيرة في اللعبة، مشيرا إلى أن تواجده في الأهلى سيعزز الصداقة بين مصر وجنوب أفريقيا".

وما زلنا مع أخبار الرياضة حيث أبدى حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، اندهاشه واستغرابه من محاولات البعض تناول تصريحاته الخاصة بمهاجم الزمالك مصطفى محمد إلى أمور أخرى بعيدة عن الواقع والمنطق.

وقال مدرب المنتخب إنه سبق وتحدث أكثر من مرة عن مصطفى محمد وأكد أنه خامة طيبة ولاعب متميز وينتظره مستقبل كبير.

وأوضح حسام البدرى أن تصريحاته الأخيرة بأن اللاعب فى حاجة للتطوير وعمل وجهد ليس معناها خروجه من حساباته وترشيحاته ضمن القائمة المنتظرة فى مواجهتى توجو، بل لتشجيع اللاعب ووصوله إلى أفضل حال.

وإلى أخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على الصعيد نهارا.

وليلا يتوقع الخبراء أن يكون الطقس لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد : القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة