أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء ونظيره العراقى يترأسان غدا اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.. عودة العمالة المصرية للسوق العراقية أبرز الملفات.. وترتيبات لإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين البضائع المصرية على الحدود العراقية

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 01:08 م
رئيس الوزراء ونظيره العراقى يترأسان غدا اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.. عودة العمالة المصرية للسوق العراقية أبرز الملفات.. وترتيبات لإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين البضائع المصرية على الحدود العراقية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، غدا السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق بالعاصمة العراقية بغداد لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، ‪ ، ، ويضم الوفد المصرى عدد كبير من الوزراء فى شتى مجالات التعاون بين البلدين من ضمنهم التعاون الدولى والكهرباء والصناعة والتربية والتعليم.

‪ وتتناول اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مناقشة واستعراض عدد من مشروعات التعاون المقترحة فى مختلف القطاعات، والاتفاق على بدء تنفيذها خلال المرحلة المقبلة‪.

وتتناول أعمال اللجنة التبادل التجاري والتعاون الصناعي، واتخاذ الترتيبات لإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين البضائع المصرية على الحدود العراقية الأردنية، وإنشاء مركز تجاري للمنتجات المصرية في بغداد، وتنمية الصناعات المحلية والابتكار وريادة الأعمال، وتبادل المعلومات التجارية وبيانات المصدرين والمستوردين، وحرية انتقال السلع المصرية للسوق العراقية ودخول الشاحنات المصرية للأراضي العراقية.

وتناقش اجتماعات اللجنة اتفاقية الدول العربية على منفذ طريبيل، مرورًا بالتوافقات المهمة للتعاون في مجالات البترول والغاز والكهرباء والطاقة والإسكان والمقاولات والنقل (براً وبحراً وجواً)، وانتهاء بتنظيم التعاون المشترك في مجالات التنمية البشرية من صحة وتعليم وتعاون ثقافي وإعلامي ورياضي وشبابي وتمكين المرأة، ونقل الخبرة المصرية في مجال التحول الرقمي، حيث تزداد أهمية التعاون هذا المجال في ضوء ما تعانيه البشرية من جائحة كورونا.

وتناقش اللجنة أيضا ملف عودة العمالة المصرية للسوق العراقية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة