متى ولد فؤاد حداد.. ابنه يحسم جدل اختلاف تاريخ ميلاده

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 02:18 م
متى ولد فؤاد حداد.. ابنه يحسم جدل اختلاف تاريخ ميلاده الشاعر الكبير فؤاد حداد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن تاريخ ميلاد الشاعر المصرى الكبير فؤاد حداد، أحد أبرز شعراء العامية المصرية فى عصرها الحديث، وعم الشعراء، كما يلقبه النقاد والقراء، مختلف عليه إذ يظهر على المواقع الإلكترونية المختلفة تواريخا مختلفة عن ميلاد صاحب "المسحراتى".
 
فؤاد حداد (1927 – 1985) من أبرز الوطنين المدافعين عن القضية الفلسطينية فى منتصف القرن العشرين، أنشئت له جائزة باسمه تقديرا لأعمالة فى الشعر المصرى تعاون مع الملحن سيد مكاوى فى تقديم كلمات أغنية المسحراتي، وهو برنامج تم بثه على الإذاعة الوطنية المصرية ثم قام بتحويل برنامج تلفزيوني، من أهم قصائده "الحلزونة، أنا اللى حى وشهيد، أمل المساكين، صوت الجموع المفرَد، على باب الله".
 
تذكر صفحة الشاعر على موقع "ويكيبيديا" بالفصحى " ar.wikipedia" أنه من مواليد 13 مارس عام 1927، بينما جاء فى كتاب "أروع ما كتب فؤاد حداد" تأليف محمد ثابت، أن فؤاد حداد ولد بحى الظاهر بالقاهرة فى 28 أكتوبر سنة 1928 ورحل عن عالمنا سنة 1985، أسرة لأسرة مسيحية بروتستانتية نزحت من بيروت والشام ليستقروا بالقاهرة.
 
بينما اكتفت صفحة الشاعر على موقع المكتبة الوطنية الفرنسية بالإشارة إلى أنه ولد فى القاهرة بتاريخ عام 1927، وغاب عن عالمنا فى سنة 1985.
 
ويبدو أن تاريخ 30 أكتوبر هو الأصدق، بعدما حسم نجل الشاعر الراحل الجدل حول تاريخ ميلاد والده، إذ احتفى الشاعر أمين حداد، نجل الشاعر الكبير فؤاد حداد بذكرى ميلاد والده على على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" معلقا "النهاردة عيد ميلاد فؤاد حداد الثالث والتسعين، وبعد غد الذكرى الخامسة والثلاثين لوفاته"، كذلك يظهر على موقع موسوعة "السينما" أن الشاعر "فؤاد حداد" ولد بحى الظاهر بالقاهرة فى 30 أكتوبر من عام 1927 بإسم فؤاد سليم أمين حداد، وهو ما تتفق معه صفحة الشاعر على موقع موسوعة ويكيبيديا بالعامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة