أكرم القصاص - علا الشافعي

مخرج فيلم ستاشر الفائز بالسعفة الذهبية لتليفزيون اليوم السابع: نافسنا 4 آلاف فيلم على الجائزة والعمل استغرق 3 سنوات.. سامح علاء: نسعى لتقديم سينما تقوم على العمل الجماعى.. وسنشارك به بالمهرجانات القادمة.. فيديو

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 04:00 م
مخرج فيلم ستاشر الفائز بالسعفة الذهبية لتليفزيون اليوم السابع: نافسنا 4 آلاف فيلم على الجائزة والعمل استغرق 3 سنوات.. سامح علاء: نسعى لتقديم سينما تقوم على العمل الجماعى.. وسنشارك به بالمهرجانات القادمة.. فيديو المخرج سامح علاء خلال لقائه بتلفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح علاء مخرج الفيلم المصري "ستاشر" الفائز بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولى، أن الفوز بالجائزة كان مفاجأة كبيرة له، قائلاً:" لم أتوقع أن أكسب هذه الجائزة خاصة أنه كان هناك منافسة كبيرة بين 11 فيلم على الجائزة، تم اختيارهم من بين 4 آلاف فيلم"، وأضاف المخرج سامح علاء خلال لقائه بتلفزيون اليوم السابع، أن قصة فيلم ستاشر قصة فيلم ستاشر إنسانية في المقام الأول ولا تحدث إلا في مصر بكافة تفاصيلها، لافتاً إلى أن الفيلم حصل علي تعاطف عدد كبير من دول العالم التي تم عرضها فيه"، موضحاً أنه عمل كثيراً على الفيلم حتى اختار بطل الفيلم سيف حميدة وتحدثا معاً لمدة 10 دقائق فقط بعدها اختاره ليكون بطل العمل.

وتابع المخرج الفائز بجائزة السعفة الذهبية:" فيلم ستاشر استغرق منى 3 سنوات من العمل، أنا أسعي لتقديم سينما مختلفة تقوم علي العمل الجماعي، يقوم كل شخص في العمل بإضافة شيئ للفيلم، لا يكون فيها الممثل أهم شخص في الفيلم بل يكون العمل جماعى يضيف فيها كل شخص"، لافتاً إلى أن حصول الأفلام على الجوائز أمر يرجع للجان التحكيم وعدد الأفلام التي تعرض في المهرجانات.

 وأوضح المخرج سامح علاء، أن فيلم ستاشر الفائز بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولى، حصل على جائزتين في مهرجان موسكو وبلجيكا، لافتاً إلى أنهم سيشاركون بالفيلم في عدد من المهرجانات خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أنه أقيم أمس حفل توزيع جوائز مهرجان كان، واستطاع الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسناريست سامح علاء حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى فى أىّ من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على  تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكى فى دورته الخامسة والثلاثين، ويعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.

وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء الذى عبر عن سعادته وفخره بهذه الجائزة قائلا إن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة