مصر الجميلة.. مشروعات عملاقة على أرض المنيا.. 94 مشروعاً بقطاع مياه الشرب والصرف بتكلفة 5.7 مليار جنيه.. 100 مليون جنيه لأعمال الصيانة والتجديد.. ومحطة أبو قرقاص الأكبر على مستوى الصعيد والثانية على الجمهورية

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:30 م
مصر الجميلة.. مشروعات عملاقة على أرض المنيا.. 94 مشروعاً بقطاع مياه الشرب والصرف بتكلفة 5.7 مليار جنيه.. 100 مليون جنيه لأعمال الصيانة والتجديد.. ومحطة أبو قرقاص الأكبر على مستوى الصعيد والثانية على الجمهورية مشروعات الشرب والصرف بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات قومية عملاقة تنفذ على أرض محافظة المنيا فى جميع القطاعات سواء فى مجال النقل أو السياحة أو التعليم وكذلك الصرف الصحى، والذى تنفذ فيه مشروعات بلغت 94 مشروعا بتكلفة إجمالية 5.7 مليار جنيه، تنفيذا للقيادة السياسية بضرورة وصول مياه الشرب واستكمال شبكات مشروع الصرف الصحى ومد الخدمة للإمتدادات العمرانية المستجدة، وشهدت محافظة المنيا، فى الفترة من عام 2014 تنفيذ 21 مشروعاً بتكلفة 2.5 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 10 مشروعات منها وجارى تنفيذ 11 مشروعاً، وتصل نسبة التغطية الحالية لخدمات مياه الشرب النقية بقرى المحافظة إلى 98%، ومن أبرز المشروعات المنفذة فى هذا القطاع، محطة مياه أبو قرقاص طاقة 204 ألف م3/يوم، وتم تشغيلها جزئياً بطاقة 102 ألف م3/يوم، كما تم تشغيل محطة مياه سمالوط طاقة 68/136 ألف م3/يوم.

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا  (1)

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن تلك الفترة شهدت تنفيذ 73 مشروعاً بإجمالى تكلفة 3.2 مليار جنيه، وتم الإنتهاء من 42 مشروعاً، وجار تنفيذ 31 مشروعاً حالياً، مضيفا أن جميع مدن المحافظة أصبحت مشمولة بخدمات الصرف الصحى بإستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والكتل والتجمعات السكنية المُتاخمة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ محطة معالجة صرف صحى المنيا والغابة الشجرية الثنائية بطاقة 90 ألف م3/يوم، وتم الإنتهاء من تنفيذ محطة معالجة صرف صحى دير العذراء بجبل الطير، بطاقة 7.5 ألف م3/يوم، وجار تنفيذ 12 مشروعاً للصرف الصحى بالعديد من مراكز المحافظة.

المهندس ياسر أحمد الشهاوى ومسئولى شركة المياه بالمنيا
المهندس ياسر أحمد الشهاوى ومسئولى شركة المياه بالمنيا

وقال المحافظ إنه يتم تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بمركز سمالوط بطاقة تصل إلى 11 ألف و757 متر مكعب فى اليوم، وتعد المحطة واحدة من ضمن المشروعات المنفذة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى بمركز سمالوط والتى فى مقدمة تلك المشروعات محطة مياه أبو قرقاص بطاقة 102الف م فى اليوم بتكلفة 690 مليون جنيه، والتى تم تشغيلها تجريبيا وتعد ثانى أكبر محطة على مستوى الجمهورية وأكبر محطة على مستوى محافظات الصعيد. 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا  (2)

ومن ناحيته قال المهندس ياسر أحمد الشهاوى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، والعضو المنتدب، إن الشركة أنفقت 80 مليون جنيه لصيانة وتشغيل محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة إلى جانب تخصيص 20 مليون جنيه أخرى لدق 40 بئر لحل المشكلات بالمناطق الساخنة وتوصيل مياه الشرب إلى كافة أنحاء المحافظة .

وأشار الشهاوى، إلى أن الشركة شكلت لجنة لإدارة الأزمات ومواجهة السيول بالتنسيق مع ديوان المحافظة والجهات المختلفة داخل المحافظة، ووضعت خطة متكاملة لمواجهة السيول من خلال تجهيز خريطة متكاملة بأماكن تمركز المياه العكرة الواردة من السيول إلى جانب تجهيز أكثر من 86 معدة وسيارة، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل بكافة الفروع لمتابعة الأوضاع وفرق بالمعامل لأخذ العينات بصفة مستمرة للحفاظ على جودة المياه المنتجة.

ولفت الشهاوى، إلى أن الشركة قامت بتوصيل 9038 وصلة صرف صحى بالتقسيط لمدة عامين، وهذه الوصلات تمت بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان 57357 بتكلفة إجمالية حوالى 11 مليون و297 ألف و500جنيه، وشملت الوصلات أولاد الشيخ على بمطاى بعدد 848 وصلة وكفر مهدى بالعدوة 304 وصلة، كما تم عمل وصلات صرف بملوى بعدد 7886 وصلة ليصل إجمالى عدد الوصلات 9038 وصلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة