نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. مفاجأة بخصوص إرهابى أفينون.. مصر مستعدة لشراء لقاح كورونا.. إصابات الفيروس تواصل قفزاتها.. واقتراب تحديد موعد نهائى دورى الأبطال.. وانخفاض بدرجات الحرارة طوال 3 أيام

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 01:05 م
نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. مفاجأة بخصوص إرهابى أفينون.. مصر مستعدة لشراء لقاح كورونا.. إصابات الفيروس تواصل قفزاتها.. واقتراب تحديد موعد نهائى دورى الأبطال.. وانخفاض بدرجات الحرارة طوال 3 أيام رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأحداث محليًا وعالميًا حتى الساعة، وبدأت نشرة أخبار الظهيرة بخبر سار عن كورونا، حيث أن مصر أصبحت مستعدة لشراء علاج فيروس كورونا بمجرد طرحه، وذلك بحسب ما صرحت به وزارة التعليم العالى مضيفة أنه سيتم بدء التجارب السريرية لعقار كورونا المصرى على أول 100 متطوع خلال أسابيع، مشيرة إلى إنه تم الانتهاء من التجارب ما قبل الإكلينيكية للعقار ويتم حاليًا اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين إجراء التجارب الإكلينيكية له.

رغدة بكر3
رغدة بكر

وتناولت نشرة الظهيرة خبرًا خاصا بالباحثين عن فرصة عمل بالخارج حيث ألقت الضوء على قانون جلب العمالة لإيطاليا من الخارج والمسمى بـ "قانون فلوسي"، حيث يسمح بدخول 30 ألفاً و850 عاملا من خارج إيطاليا من 30 دولة منها مصر، علي أن ينتهي موعد التقديم في 31 ديسمبرالمقبل.

وعن أخبار كورونا حول العالم، فالفيروس مازال يواصل انتشاره بشراسة، حيث ارتفعت الإصابات العالمية بأكثر من نصف مليون حالة في يوم واحد، في زيادة قياسية يومية، وزادت الإصابات اليومية العالمية حوالي 25 %خلال أقل من أسبوعين، وبدأ كثير من الحكومات، باستثناء الولايات المتحدة بشكل لافت للنظر، اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس.

وعالميًا استعرضت النشرة ما قاله محققون روس حول أن الشرطة قتلت بالرصاص فتى عمره 16 عاما بمنطقة تتارستان ذات الغالبية المسلمة بعدما حاول إضرام النار في مركز شرطة وطعن شرطيا.

وفى فرنسا قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد درمانان، إن فرنسا قد تشهد مزيدا من الهجمات خلال فترة القادمة، مضيفًا أنه ليس من الضروري تغيير الدستور لحماية الفرنسيين من الهجمات الإرهابية، كما انتقد تصريحات الرئيس التركي أردوغان، الأخيرة ووصفها بإنها تجاوزت الحدود.

واستعرضت نشرة أخبار الظهيرة أن هناك جديد ومفاجآت تضيف على ما حدث أمس في الشوارع الفرنسية، حيث كشفت وسائل إعلام فرنسية أن الرجل الذي كان يهدد المارة في أحد شوارع مدينة أفينيون الفرنسية، ينتمي لليمين المتطرف، مشيرة إلى أنه كان يبلغ من العمر 33 عاما وكان يعاني من اضطرابات نفسية.

ورياضيًا كشفت مصادر بالكاف اليوم إن إعلان موعد مباراتي نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون خلال 48 ساعة على الأكثر.

واختتمت نشرة أخبار الظهيرة أخبارها بآخر تطورات حالة الطقس، حيث أنه من المتوقع أن يشهد اليوم واليومين المقبلين انخفاضًا في درجات الحرارة، وهناك فرصة لأمطار خفيفة غربًا على السواحل الشمالية، وشبورة مائية صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليل غدًا السبت ويستمر حتى الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة