يؤكد..والطفل سوف يعاقب أيضاً

أستاذ قانون جنائى: والد الطفل المعتدى على رجل المرور سيحبس 6 أشهر

السبت، 31 أكتوبر 2020 10:55 م
أستاذ قانون جنائى: والد الطفل المعتدى على رجل المرور سيحبس 6 أشهر جانب من المداخلة
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور مصطفى السعداوى، أستاذ القانون الجنائى بجامعة المنيا، على أمر النائب العام بالتحقيق في واقعة تعدى طفل على فرد شرطة مرور، قائلاً:" القانون الجنائى به قاعدة مستقرة تنص على أنه  لا يوجد تمييز أمام المسئولية الجنائية .. وعليه فأن القانون  لا يعطى  ولا يهب لأحد امتياز بالإجرام أي كان صفته"، مؤكداً أن والد الطفل سيحاسب طبقاً لقانون الطفل.

 

وأضاف "السعدواى" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن والد الطفل الذى تجاوز في حق رجل المرور، سوف يحاسب سيحاسب، وتابع: "سيحاسب الأب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة من ألف إلى 5 آلاف جنيه".

 

وأكد "السعداوى"، أنه لن يعفى الطفل من المسألة الجنائية أيضاً، وسوف يعاقب جنائياً أمام محكمة الطفل، وسوف تتبع المحكمة أي من التدابير الأحترازية، وتابع:"سواء إيداع أو تسليم، أو المراقبة..الطفل أقل من سن 7 سنوات لا يحاسب ولكن طالما تجاوز سن السابعة يخضع للمعاقبة وفق المادة 194 من قانون الطفل ويطبق عليه التدابير المنصوص عليها في المادة 101".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa kamel

حتى لو

ذكرت بعض المواقع ان والد الطفل قاضى فهل سيتم سجنه ام ان الحصانه تمنع ذلك و الطريقه التى تعامل بها الطفل تؤكد ان والده رباه على الا يحترم احد حتى رجال الشرطه ..... و هل مثل هذا القاضى بطريقة تربيته لابنه تجعله قاضى عادل يستطيع الحكم على المواطنين العاديين بعدل !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد خليل

مع شدة الاسف

لم يحدث شىء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة