أكرم القصاص - علا الشافعي

العنانى: متحف شرم الشيخ يوفر للسائح تجربة خاصة للاستماع بالحضارة المصرية

السبت، 31 أكتوبر 2020 11:45 ص
العنانى: متحف شرم الشيخ يوفر للسائح تجربة خاصة للاستماع بالحضارة المصرية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والسياحة، ما تم تنفيذه خلال السنوات القليلة الماضية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى في تطوير العديد من المناطق الأثرية والسياحية وكذلك تطوير المتاحف، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من المتحف القومى للحضارة المصرية على أن يتم افتتاحه قبل نهاية العام الجارى.

وأضاف الوزير خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات والمتاحف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم تطوير واجهة المتحف المصرى في ميدان التحرير، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حققت قفزات ملحوظة في إقامة وإنشاء المتحف المصرى الكبير فضلا عن تقليل التكلفة، وجار وضع الآثار في شهر ديسمبر المقبل.

وحول البعثات الأثرية، أوضح الدكتور خالد العنانى أنه تم تنفيذ 250 بعثة أثرية سواء مصرية أو مشتركة مع أكثر 25 دولة، وفى سقارة والأقصر وغيرها وعلى الرغم من أزمة فيروس كورونا وتم التوصل إلى كشف أثرى.

وتابع: متحف شرم الشيخ حلم بدأ عام 2003 وتم توقف العمل في عام 2011 وبعد ذلك تم استئناف العمل حتى تم الانتهاء منه ويتم افتتاحه اليوم، ويوفر للسائح تجربة خاصة في السياحة من ناحية، ومشاهدة الآثار المصرية من ناحية أخرى، ويوجد به ممر ملكى ضخم ويبرز أهم التماثيل الموجودة في الحضارة المصرية القديمة، مستعرضا المحتويات الأثرية التي يحتوى عليها هذا المتحف الجديد.

وأشار وزير السياحة، إلى أن متحف كفر الشيخ توقف عن العمل في عام 2010 وتم استئناف العمل فيه حتى تم الانتهاء منه، موضحا أن متحلف المركبات الملكية توقف هو الآخر وتم ترميم المبنى وإعادة بنائه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة