بوريس جونسون: فيروس كورونا ينتشر بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ

السبت، 31 أكتوبر 2020 11:52 م
بوريس جونسون: فيروس كورونا ينتشر بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ بوريس جونسون
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ينتشر بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ المعقول لمستشارينا العلميين، مشيرا إلى أن هناك خطرا حقيقيا يتمثل في حرمان المرضى غير المصابين بـ كوفيد 19 من الرعاية التي يحتاجون إليها.

وأعلن بوريس جونسون، الإغلاق الكامل في بريطانية يمتد لـ4 أسابيع بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس، مطالبا البريطانيين بالبقاء في منازلهم حتى مطلع ديسمبر وعدم الخروج إلا للضرورة.

1
 

وقال رئيس الوزراء البريطاني عبر حسابه الرسمي على تويتر :"في هذا البلد، كما هو الحال في معظم أنحاء أوروبا ، ينتشر الفيروس بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ المعقول لمستشارينا العلميين. إذا فشلنا في اتخاذ إجراء، فهناك خطر حقيقي يتمثل في حرمان المرضى غير المصابين بـ كوفيد 19 من الرعاية التي يحتاجون إليها".

2
 

 

وأضاف :"أحث الآباء على الاستمرار في اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة وأنا ممتن جدًا للمعلمين لتفانيهم في تمكين المدارس من البقاء مفتوحة... ستكون هذه الإجراءات محدودة زمنياً اعتباراً من الخميس المقبل 5 نوفمبر. وستنتهي يوم الأربعاء 2 ديسمبر، حيث سنسعى لتخفيف القيود على أساس محلي وإقليمي وفقًا لأحدث البيانات والاتجاهات".

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا في بريطانيا حاجز المليون اليوم السبت في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة فرض إجراءات للعزل العام مجددا في انجلترا. وقالت الحكومة "بين 31 يناير و31 أكتوبر هناك مليون و11 ألفا و660 شخصا أكدت الفحوص إصابتهم بالفيروس"، وارتفع عدد المصابين 21915 عن اليوم السابق. وزادت الوفيات 326 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة