أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء فلسطين يدعو إيطاليا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:00 ص
رئيس وزراء فلسطين يدعو إيطاليا للاعتراف بالدولة الفلسطينية محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية، وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو، لأن تكسر إيطاليا الأمر الواقع بالاعتراف بالدولة ال فلسطين ية، فى ظل ما يتعرض له حل الدولتين من تدمير ممنهج بفعل الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية، التى تجاوزت القانون الدولي.

 

 

وأوضح أشتية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء ال فلسطين ية (وفا) - أنه الوقت المناسب لأن يعترف الاتحاد الأوروبى ودوله ب فلسطين ، وإطلاق مؤتمر دولى لحل القضية ال فلسطين ية على أساس القانون الدولى والقرارات الأممية، مشيرا إلى أن العلاقات ال فلسطين ية الإيطالية لطالما كانت متينة، كما كانت إيطاليا دائما إلى جانب العدل والحق والقانون الدولي.

 

وبحث - خلال لقائه دى مايو ووفد إيطالي، بمكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية والمغتربين ال فلسطين ى رياض المالكى - المستجدات السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

من جانبه، أكد دى مايو إيمان بلاده بحل الدولتين وسعيها لإعادة العملية السياسية من أجل تحقيق السلام فى المنطقة وإقامة الدولة ال فلسطين ية.

 

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء ال فلسطين ى "نعمل من أجل تجاوز كل المعيقات من أجل إجراء الانتخابات لإعادة الوحدة والديمقراطية للحالة ال فلسطين ية، لنتمكن من تقوية الداخل لمواجهة التحديات الخارجية التى فرضت وتفرض علينا".

 

وبحث الطرفان إدارة البلدين لأزمة جائحة "كورونا" والإجراءات الوقائية التى تم اتخاذها، كما طلب الجانب ال فلسطين ى الاستفادة من اللقاح الذى يجرى العمل عليه ومن المتوقع إنجازه حتى نهاية العام، وهذا ما تجاوب معه الوزير الإيطالى بإيجابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة