أكرم القصاص - علا الشافعي

ماكرون: ندين المقاطعة والداعون لها لا يفهمون الكاريكاتير

السبت، 31 أكتوبر 2020 06:49 م
ماكرون: ندين المقاطعة والداعون لها لا يفهمون الكاريكاتير رئيس فرنسا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا تكافح معادة السامية بكل أشكالها، وتكافح العنصرية، موضحاً أن الدولة الفرنسية تكافح كل أشكال العنصرية.
 
وأضاف ماكرون خلال تصريحات تليفزيونية، أن حملة المقاطعة غير لائقة، وندينها، وهي من فعل بعض المجموعات الخاصة التي لا تفهم الكاريكاتير، موضحاً أنه غير مقبول لأن فرنسا بلد ذات سيادة، وهم لا يفهمون الكاريكاتير، والأناس يخلطون بين المواقف.
 
وأكمل الرئيس الفرنسي، أن الصحافة حرة في فرنسا والكثير من الدول التي نادت بالمقاطعة، وأحيانا يرسم الرسام شخصاً سياسياً، وتقول صحيفة ما شيء فهو ليس موقف الحكومة.
 
يأتى هذا بعدما سبق وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن الأمة الفرنسية بأكملها تقف مع مواطنينا فى وجه هجوم جماعات التطرف الإسلامي، وأضاف ماكرون، خلال كلمة له من مدينة نيس التى شهدت هجوما، صباح الخميس الماضى، أنه "تم نشر 7 آلاف جندى من أجل توفير الحماية الأمنية للبلاد".
 
وفى وقت سابق تعرضت فرنسا لهجوم إرهابى جديد، بعد حادث الطعن بسكين، قرب كنيسة نوتردام بمدينة نيس، وعلقت صحيفة "نيكولا بورو" الإيطالية قائلة:" إن الحادث الإرهابى جاء بعد أن صعد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من التوتر مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ليكون دليلا جديدا على دعم أردوغان للارهاب فى أوروبا بجميع أشكاله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة