أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 6.3 % لعقود برنت

الأحد، 04 أكتوبر 2020 03:31 م
أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 6.3 % لعقود برنت النفط
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط الخام خسائر أسبوعية هي الثانية علي التوالي مع نهاية جلسات التداول بالأسواق الآجلة، يوم الجمعة الماضية، حيث إنخفضت أنشطة عقود خام برنت تسليم شهر ديسمبر  بنسبة 6.3٪ مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، وإنخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  تسليم شهر نوفمبر2020 بنسبة 7.9%.
 
وسجلت أسعار النفط 39.27 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت عند التسوية  يوم الجمعة منخفضة بمقدار  1.66 دولار أو مايوازي 4.1%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط  الأميركي 37.05 دولار منخفضا بمقدار  1.67 دولار، أو ما يوازي 4.3% .
 
وتأثرت أسعار النفط بشكل سلبي    بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وزوجته "ميلانيا إصابتهما بفيروس كورونا المستجد وأيضا ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية  وكذلك المخاوف المتعلقة بضعف الطلب علي الوقود في ظل حالة ارتفاع  اعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم وبالتالي تجديد عدد من الدول لبعض إجراءات الإغلاق الجزئي. 
 
وانخفضت السندات الحكومية المقومة بالدولار لروسيا بجانب مجموعة من المنتجين الكبار للنفط امس الجمعة، إذ أدى هبوط أسعار الخام نحو 5% ونبأ إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بفيروس كورونا، إلى إطلاق موجة بيع، وأظهرت بيانات تريدويب أن سندات روسيا استحقاق يونيو 2047 وسبتمبر 2043 انخفضت ما يتراوح بين 0.5 و0.7 سنت في الدولار وفقا لرويترز. 
 
ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلاً عن بيانات من وزارة الطاقة أمس، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد إلى 9.93 مليون برميل يوميا في سبتمبر، مما يشير إلى أن روسيا تجاوزت بقليل حصتها بموجب اتفاق عالمي للإمدادات.
 
ويستثني الاتفاق العالمي لمجموعة منتجي أوبك+ المكثفات، وهي نوع من النفط الخفيف، وتضخ روسيا منها ما يتراوح بين 700 و800 ألف برميل يوميا في المتوسط. وحصة روسيا حاليا تسعة ملايين برميل يوميا من النفط.
 
تأتي الزيادة في أعقاب قرار مجموعة أوبك+ بتخفيف قيود الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يوميا من 9.7 مليون برميل يوميا من أغسطس إلى سبتمبر، واعتبارا من يناير، من المتوقع تراجع تخفيضات الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا إضافية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة