إقليم إيطالى يمنع تناول حبة الإجهاض فى المنازل ويثير غضب النساء

الأحد، 04 أكتوبر 2020 09:47 ص
إقليم إيطالى يمنع تناول حبة الإجهاض فى المنازل ويثير غضب النساء حبوب الاجهاض
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منع إقليم بيدمونت الإيطالى مجددا استخدام حبوب الإجهاض RU486 فى المنازل، واشترط تناوله فى المستشفيات فقط، وذلك رغم قرار الحكومة الإيطالية بتناوله فى المنازل بشكل طبيعى ولا يلتزم الذهاب إلى المستشفيات، حسبما قالت صحيفة "لا بوثى دياست" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النساء فى الإقليم الإيطالى أعربن عن غضبهن بسبب قرار بيدمونت بوقف استخدام العقار فى المنازل، مشيرة إلى أن ممارسة الإجهاض الدوائى فى إيطاليا كان ممكنا فقط حتى اليوم التاسع والاربعين من الحمل وفى المستشفيات فقط.

ومع ذلك ، يبدو أن بيدمونت تريد أن تكون استثناءً، في الواقع ، أعلن المستشار الإقليمي للشؤون القانونية ماوريتسيو ماروني ، في الأيام الأخيرة ، عن اقتراح مخالف لخطوط الوزارة ، والذي نص على تعليق إدارة Ru486 في مراكز الاستشارة والتوزيع في مستشفى Day في نهاية حالة الطوارئ الخاصة بكورونا.

وكان حدث وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا الإرشادات الخاصة بالإجهاض فى أغسطس الماضى، حيث تتخذ إيطاليا خطوة إلى الأمام نحو الإجهاض بالحبوب وخارج المستشفيات، ولذلك قام بتشريع تناول دواءRU 486  لأى امرأة ترغب فى التخلص من الجنين.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إلى أنه أصبح بإمكان أى امرأة الاجهاض دون الحجز فى المستشفيات بعد انتشار حالات الحمل بين الطالبات.

وأوضحت الصحيفة، أن المسئول بالهيئة الاستشارية العلمية الإيطالية، أمبريان دوناتيلا تيسى، كان حظر استخدام هذا الدواء دون دخول المستشفى، ولكن بعد ارتفاع حالات الإجهاض غير الشرعية والحمل بين الطالبات، سمحت وزارة الصحة باستخدامه فى المنزل، وقال  وزير الصحة "يمكن للمرأة العودة الى المنزل بعد نصف ساعة من تناول الدواء فى المستشفى".

ويضيف الرأى الذى تستند إليه المبادئ التوجيهية الجديدة أنه يمكن ممارسة الاجهاض الدوائى حتى 63 يوما من الحمل أى حتى الأسبوع التاسع، وهو ما يتجاوز فعليا حد السبعة أسابيع ، ويمكن اعطاء الدواء فى عيادات النساء، وبعد نصف ساعة يمكن للمرأة العودة الى المنزل، وبالتالى فإنه يوفر اماكن لحالات حرجة فى غرف العمليات وأيضا فى التخدير.

أما النساء اللاتى يعانين من حالات حرجة وظروف صحية غير مستقرة فيتعين عليهن التوجه إلى المستشفى في حالة الاجهاض ، وذلك لاجراء فحص طبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة