أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحد النارى فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح وجها لوجه ضد تريزيجيه والمحمدى.. قمة مانشستر يونايتد وتوتنهام بالدورى الإنجليزى.. يوفنتوس يستضيف نابولى بالكالتشيو.. وبرشلونة فى مهمة صعبة ضد إشبيلية بالدوري الإسباني

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:00 ص
الأحد النارى فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح وجها لوجه ضد تريزيجيه والمحمدى.. قمة مانشستر يونايتد وتوتنهام بالدورى الإنجليزى.. يوفنتوس يستضيف نابولى بالكالتشيو.. وبرشلونة فى مهمة صعبة ضد إشبيلية بالدوري الإسباني محمد صلاح وتريزيجيه والمحمدى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، الأحد، العديد من المواجهات النارية بين كبار الأندية فى القارة العجوز، ضمن منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، على رأسها المواجهة المصرية الخالصة فى البريميرليج بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وضيفه أستون فيلا الذى يضم الثنائى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، بالإضافة إلى قمة مانشستر يونايتد وتوتنهام، ومواجهة برشلونة ضد إشبيلية فى قمة الدورى الإسباني.

مواجهة مصرية في البريميرليج

يحل فريق ليفربول ضيفا ثقيلا على أستون فيلا فى الثامنة والربع مساء اليوم، على ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدورى الإنجليزى الممتاز، فى مباراة تضم العديد من المصريين بدءاً من ناصف ساويرس أحد ملاك أستون فيلا وثنائى الفريق تريزيجيه والمحمدى، وفى المقابل محمد صلاح نجم ليفربول.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم بدون مجموعة كبيرة من نجومه، على رأسهم ساديو ماني المصاب بفيروس كورونا ويخضع للعزل الذاتى حاليا، بجانب غياب تياجو ألكانتارا وجويل ماتيب وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وكوستاس تسيميكاس بعدما أكد يورجن كلوب المدير الفني للفريق أنهم غير جاهزين للمشاركة.

وأشادت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية بالنجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى، وزميله فى المنتخب الوطنى محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا، قبل مباراة اليوم وقالت، "سيستقر جمهور كرة القدم المصرى أمام شاشاتهم لمشاهدة اثنين من أفضل نجوم البلاد فى واحدة من أكثر المعارك إثارة فى الموسم حتى الآن."

مان يونايتد ضد توتنهام

يستضيف مانشستر يونايتد نظيره توتنهام هوتسبير على ملعب "أولد ترافورد" فى الخامسة والنصف مساء اليوم، فى قمة مباريات الجولة الرابعة من الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويدخل اليونايتد مواجهة اليوم، محتلا المركز الرابع عشر فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 3 نقاط، ولديه مباراة مؤجلة أمام بيرنلى، فيما يحتل توتنهام هوتسبير المركز التاسع برصيد 4 نقاط.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز فى لقاء اليوم، حيث تعد خسارة أى نقطة للفريقين بمثابة الابتعاد عن المنافسة على لقب البريميرليج فى الموسم الحالى.

ويفتقد توتنهام هوتسبير فى مواجهة اليوم لخدمات الثنائى سون هيونج مين والويلزى جاريث بيل الوافد الجديد، وذلك بداعى الإصابة.

برشلونة ضد إشبيلية

يحتضن ملعب "كامب نو" موجهة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة ضد نظيره إشبيلية، وذلك فى التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2020/2021.

ويدخل البارسا اللقاء بعد أن قدم مستوى مميز وأداء راقي، وظهر بثوب جديد عن الموسم الماضي مع المدير الفني الجديد الهولندي رونالد كومان، وحقق انتصارين، وكان الأخير على سيلتا فيجو بثلاثية دون رد في الجولة الماضية.

برشلونة الذى يحتل المركز الخامس على جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، مع بقاء له مباراتان مؤجلتان من المسابقة ستحددان فى وقت لاحق، سيكون أمامه تحد جديد فى هذه المواجهة فهو سيقابل فريقاً عنيداً وقوياً، وسيحاول فرض هيمنته وتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على اللقب.

فى المقابل، ورغم الخروج من نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام البايرن إلا أن النادي الإسباني ظهر بأداء مشرف أمام البافارى، واستطاع إشبيلية الفوز فى أول مباراتين في الدوري الأولى ضد قادش انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتفوق على ليفانتي بهدف مقابل لاشيء في الوقت بدل الضائع بقدم اللاعب يوسف النصيري.

يوفنتوس ضد نابولى

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة بين يوفنتوس ضد نابولي فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب أليانز ستاديوم فى قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

ويعد لقاء اليوفى وفريق الجنوب أول مواجهة بين الزملاء السابقين جينارو جاتوزو مدرب نابولي وأندريا بيرلو المدير الفني لليوفي ولعب الثنائي مع ميلان بين عامي 2001 و2012 وحققا سويا لقب دوري أبطال اوروبا عامي 2003 و2007 بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، كما لعبا دوراً محورياً في تتويج إيطاليا بلقب كأس العالم عام 2006 في ألمانيا.

ويسعى يوفنتوس للثأر من جاتوزو ونابولي في مباراة اليوم بعدما خسر نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي أمام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وفى الدوري الموسم الماضي حقق كل فريق الفوز على أرضه .

ليفانتي ضد الريال

يحل نادي ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليفانتى خلال المباراة التى تجمع الفريقين فى الرابعة عصر اليوم على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني.

ويدخل الريال مباراة محتلًا المركز الثالث على جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما ليفانتي يتواجد في المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط مع مع بقاء لكلا الفريقين مباراة مؤجلة من الجولة الأولى ستحدد بوقت لاحق.

كان الريال سقط في فخ التعادل فى أولى مبارياته هذا الموسم مما آثار قلق جماهيره ولكنه تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته أمام ريال بتيس بنتيجة ٣-٢، وأيضاً أمام بلد الوليد بهدف دون مقابل.

وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الليجا انتهت بفوز اللوس بلانكوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويسعى الفريق الأبيض لاستكمال سلسلة الانتصارات وحصد النقاط ليتصدر الجدول.

بايرن ميونخ ضد هيرتا برلين

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره هيرتا برلين في السادسة مساء اليوم، على ملعب أليانز أرينا ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني في أول ظهور للعملاق البافاري بعد الخسارة بنتيجة 4-1 من هوفنهايم في الجولة الماضية.

وعلى الرغم من أن التاريخ يرجح كفة البايرن حيث فاز الفريق فى 44 مواجهة وخسر 13 مرة فقط من أصل 77 مباراة رسمية، لكن الفريق لم يتمكن من الفوز على هيرتا إلا في مباراتين من آخر سبع مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة