أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تستأنف حكما قضائيا بمنع حظر تطبيق WeChat

الأحد، 04 أكتوبر 2020 01:00 ص
الولايات المتحدة تستأنف حكما قضائيا بمنع حظر تطبيق WeChat WeChat
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة العدل الأمريكية إنها ستستأنف قرار قاضٍ بمنع الحكومة من منع شركة أبل وشركة جوجل التابعة لشركة ألفابت من تقديم تطبيق المراسلة المملوك للصين WeChat لتنزيله في متاجر التطبيقات الأمريكية، وقالت الحكومة إنها استأنفت في 19 سبتمبر التقاطع الأولي الذي أصدره قاضي الصلح الأمريكي لوريل بيلر أمام محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة.

وقد حظر الأمر القضائي أمر وزارة التجارة الأمريكية، والذي من شأنه أيضًا منع المعاملات الأمريكية الأخرى مع WeChat التابعة لشركة Tencent Holding، مما قد يجعل التطبيق غير قابل للاستخدام في الولايات المتحدة، ولم يعلق متحدث أمريكي باسم تينسنت على الفور.

وقالت وزارة العدل في وقت سابق إن أمر بيلر كان خاطئًا و "يسمح بالاستخدام المستمر وغير المقيد لتطبيق WeChat، وهو تطبيق للهاتف المحمول قرر الفرع التنفيذي أنه يشكل تهديدًا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة"، وقال محامون من تحالف مستخدمي WeChat الأمريكي، المجموعة التي تقف وراء الطعن القانوني لحظر WeChat، إن الوزارة "لم تقدم حتى الآن أي مصلحة أمنية وطنية ملزمة لتبرير مثل هذا الحظر غير المسبوق" وسوف تعارض هذه الجهود.

وقد لاحظت المجموعة أن Tencent حاولت التفاوض على تسوية مع وزارة التجارة وقدمت عددًا من تدابير التخفيف لمعالجة مخاوف أمن البيانات، قال بيلر إن مستخدمي WeChat "أظهروا أسئلة جادة تتعلق بمزايا مطالبة التعديل الأول"، ويضمن التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة حرية التعبير.

وقالت شركات التحليلات Apptopia في أوائل أغسطس إن WeChat لديها في المتوسط ​​19 مليون مستخدم نشط يوميًا في الولايات المتحدة، فهو شائع بين الطلاب الصينيين والأمريكيين الذين يعيشون في الصين وبعض الأمريكيين الذين لديهم علاقات شخصية أو تجارية في الصين.

ويعد WeChat هو تطبيق محمول شامل يجمع بين خدمات مشابهة لـفيس بوك وواتس آب وانستجرام وVenmo، ويعد التطبيق جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للكثيرين في الصين ويضم أكثر من مليار مستخدم، ويوم الأحد، أصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز في واشنطن أمرًا قضائيًا أوليًا مشابهًا لوقف حظر متجر التطبيقات الأمريكي على تنزيلات TikTok الجديدة.

ولم يقرر نيكولز ما إذا كان سيحظر قيودًا أخرى من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 12 نوفمبر والتي يمكن أن تحظر بشكل فعال استخدام التطبيق، في انتظار سلسلة من الإيداعات القضائية المستحقة بحلول 30 أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة