أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش ويهدف جمع 30 مليون دولار لفقراء الأطفال

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:22 ص
بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش ويهدف جمع 30 مليون دولار لفقراء الأطفال أكبر لوحة على القماش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فنان بريطاني في دبى لتسجيل رقم قياسى لأكبر لوحة على القماش في العالم، حيث إن جائحة كورونا جعلته يفكر في طريقة للتواصل بين الناس بهدف مساعدة الأطفال، خصوصا الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقرا في العالم، ويهدف من خلالها التسجيل في موسوعة جينيس وجمع 30 مليون دولار لفقراء الأطفال حول العالم.

وذكر حساب أخبار الإمارات عبر موقع تويتر، أن "ساشا جافى" الفنان البريطاني يعكف منذ 7 أشهر على إنجاز لوحة على القماش بحجم يناهز ألفين متر مربع، بإحدى المنتجعات في مدينة دبى والذى حجر نفسه فيه في محاولة منه لتسجيل أسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتحطيم الرقم القياسى لأكبر لوحة على مستوى العالم وجمع 30 مليون دولار يخصصها مبادرات تعليمية أو صحية.

بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش  (1)
بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش 
بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش  (2)
بريطاني يرسم أكبر فى فندق بالإمارات 
 
وقال "ساشا جافى" :"أرسم في الوقت الراهن لأكبر لوحة على القماش بعنوان رحلة إلى الإنسانية بهدف جمع 30 مليون دولار لمساعدة الأطفال الأشد فقرا والأكثر احتياجا في العالم".
 
بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش  (3)
بريطاني يرسم أكبر لوحة على القماش 

وأوضح التقرير، أن الفنان البريطاني يعمل يوميا 18 ساعة في لوحته، حيث تتألف اللوحة 3 آلاف طبقة من الألوان حيث استخدم 5 آلاف لتر من مواد الرسم وألف فرشاة.

وقالت ماريا برافو، مؤسسة جلوبال جفت، نأمل في جمع المبلغ المطلوب وأى كان سيأتى من الأموال سيفيد، خاصة أنها فكرة مبتكرة لجمع التبرعات.

يشار إلى أن اللوحة سيتم عرضها في عدة مناطق بدولة الإمارات وسوف يطلق عليها اسم رحلة إلى الإنسانية وسيتم تقسيمها على 60 لوحة مختلفة حتى بيعها في مزاد في فبراير 2021، وبشكل غير مباشر شارك مجموعة من الأطفال عن 140 دولة في لك العلم عن طريق ارسال رسوماتهم إلى الفنان البريطاني لتكون لهم بصمة في ذلك العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة