أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون يحذر من استمرار صعوبة أزمة كورونا حتى أعياد الميلاد وبعدها

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:48 ص
جونسون يحذر من استمرار صعوبة أزمة كورونا حتى أعياد الميلاد وبعدها بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون من أن أزمة وباء كورونا والإجراءات المتبعة ستكون وعرة حتى فترة أعياد الميلاد وربما بعدها، لكنه أوضح أن هذه هى الطريقة الوحيدة للتعامل مع الأمر، فى إشارة إلى القيود والإغلاق المفروض بسبب انتشار الفيروس.

 

 وقال جونسون أنه يعترف بتعب الرأى العام من قيود الإغلاق وقبل بغضب الناس بسبب القيود على حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. وحذر من أن الشتاء القادم قد يكون صعبا للغاية للجميع، إلا أن هناك طريق لعبور ذلك، وتابع قائلا: "لو اتبعنا هذا النهج المتوازن بإمكاننا فعلها وفعله معنا".

 

 وخلال حديثه لبى بى سى، اعترف جونسون أنه كان محبطا من أوجه القصور فى نظام التتبع والاختبار الحكومى، لكنه قال أنه يأمل أن تحدث المعادلة العلمية تحولا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، مع اكتشاف لقاحات وعلاجات ممكنة لفيروس كورونا.

 

 وردا على سؤال حول ما إذا كان الوباء قد يستمر لأشهر قادمة، قال جونسون أنه لا يعتقد أن هذا سيحدث.

 

وقد أعلنت المملكة المتحدة تسجيل رقم قياسى جديد فى عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، حيث سجلت 12.872 حالة فى آخر 24 ساعة.

 

 وأوضحت صحيفة إندبندنت أن هذا اعلى رقم يومى تصدره وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية فى بريطانيا حتى الآن، ليكسر الرقم السابق الذى تم تسجيله فى وقت سابق هذا الأسبوع ب، 7143، وأصبح إجمالى الإصابات فى بريطانيا 480.017.

 

 وأكدت الحكومة أنه ستتيح 60 مليون جنيه إسترلينى لمساعدة الشرطة والسلطات المحلية لتمويل ساعات العمل الإضافية وزيادة الدوريات من أجل تطبيق قوانين كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة