أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يخرج عن السيطرة فى إيران فى موجة ثالثة تخلف أكثر من 26 ألف وفاة.. طهران تعيد الإغلاق وتفرض القيود ونحو 8 ملايين مهددين بالإصابة.. الصحة ترصد تصاعد الإصابات فى العاصمة وتؤكد: الوضع مقلق والمستشفيات مكتظة

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:38 م
كورونا يخرج عن السيطرة فى إيران فى موجة ثالثة تخلف أكثر من 26 ألف وفاة.. طهران تعيد الإغلاق وتفرض القيود ونحو 8 ملايين مهددين بالإصابة.. الصحة ترصد تصاعد الإصابات فى العاصمة وتؤكد: الوضع مقلق والمستشفيات مكتظة إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت معدلات الاصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى العاصمة الإيرانية طهران، التى يقطنها نحو 8.5 مليون من سكانها، بعد أن اكتظت مستشفياتها، وفقدت القدرة على استقبال مرضى الفيروس أو غيرهم من المرضى، إثر انتشار الموجة الثالثة للوباء في البلاد بحسب صحيفة آرمان الإيرانية، الأمر الذى دفع الحكومة لعودة الاغلاق بعد تخفيف القيود أبريل الماضى.

 

ووفقا للصحيفة، وافق محافظة طهران انوشيروان محسنى بندبى على اقتراح قائد مكافحة كورونا فى العاصمة طهران، لإعادة فرض بعض إجراءات الإغلاق في العاصمة الإيرانية لمدة أسبوع كامل، وسط تسارع تفشي فيروس كورونا، حيث راجع أكثر من 4 آلاف مصاب بالفيروس المستشفيات، وزار أكثر من 10 آلاف مصاب المراكز الصحية خلال الـ 10 أيام الماضية.

 

وقرر محسنى، اعتبارا من اليوم الأحد، غلق الجامعات والمدارس والحوزات العلمية والمساجد، إضافة إلى معاهد التعليم واللغة والمكتبات، اضافة إلى دور السينما والمتاحف، وصالات الأفراح والرياضة، وصالونات التجميل، وتعطيل كافة الأنشطة الثقافية والرياضية، وحظر فتح المقاهي الأماكن الترفيهية.

 

 

فى غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الأحد، عن تسجيل 211 وفاة جديدة و3653 إصابة  بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وبلغ إجمالى الوفيات في إيران منذ بدء تفشي الوباء إلى 26 ألف 957 وفاة، وبلغ عدد الإصابات 471 ألف 773 إصابة ، بينما 4154 مصابا بفيروس كورونا في حالة صحية حرجة، وارتفع عدد المتعافين إلى 389966 منذ بدء تفشي الوباء.

 

وأعلنت الوزارة أن 30 إقليما من أصل 31 لا تزال في وضع صحي خطير، 26 منها في وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، و4 أقاليم في حالة تأهب جراء ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

 

ووصفت وزارة الصحة الإيرانية الوضع الصحي في العاصمة طهران بالمقلق، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية، وسط مخاوف كم ازدياد الإصابات مع حلول فصل الخريف.

 

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، سيما سادات لارى، إن أعداد الإصابات في طهران أكبر من المتوسط العام في البلاد، مشيرة إلى أن منحنى الحالات بات تصاعديا منذ أسابيع وأصبح يشكل قلقا لدى المسؤولين الصحيين، وقالت إن هناك مخاوف من ارتفاع أعداد المتوفين خلال الأيام المقبلة.

بينما حذر رئيس منظمة الوقاية وادارة الازمة فى طهران رضا كرمى محمدى، من احتمالية حدوث موجة كورونا كبيرة فى العاصمة.

بدوره، حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأعلن عن إجراءات جديدة وفرض عقوبات على الذين لا يلتزمون بالبروتوكولات الصحية، وذلك للحد من الارتفاع السريع في حالات الإصابة بالمرض، وأوضح روحاني، أن العقوبات سوف تشمل غرامات على من لا يلتزمون بوضع الكمامات في الأماكن العامة وخاصة موظفي الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة