محافظ الشرقية ينفى إعفاء المنازل البالغ مساحتها 75 مترا من رسوم التصالح

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:33 ص
محافظ الشرقية ينفى إعفاء المنازل البالغ مساحتها 75 مترا من رسوم التصالح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه لا صحة لما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بشأن إصداره قرار بإعفاء أصحاب المنازل التى تبلغ مساحتها أقل من 75 مترا، من رسوم التصالح فى حال تقديم أصحابها ما يفيد عدم امتلاكهم لمنازل أخرى.

وأكد محافظ الشرقية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه لم يصدر قرارات بذلك، وأن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بملفى التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أراضى أملاك الدولة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

وتابع محافظ الشرقية، أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيها للمتر بالقرى وخصم 25% من قيمة التصالح عند السداد الفورى ، وكذلك تخفيض نسبة 35% داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح للتيسير على المواطنين ومراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية فى حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

وجاء ترتيب أعلى ثلاث مراكز تكنولوجية لإستقبال طلبات التصالح من المواطنين على النحو التالى :- المركز التكنولوجى الزقازيق والمركز التكنولوجى ببلبيس و المركز التكنولوجى بكفر صقر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة