أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يؤكد عدم تعارض قانون التصالح مع إجراءات تركيب العدادات الكودية

الأحد، 04 أكتوبر 2020 09:00 ص
وزير الكهرباء يؤكد عدم تعارض قانون التصالح مع إجراءات تركيب العدادات الكودية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قانون التصالح مع مخالفات البناء لا يتعارض مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة، موكدًا أن المخالفين الذين سيتم تركيب عداد كهرباء كودى لهم قبل إنهاء إجراءات التصالح لن يجرى رفع العداد عنهم بعد التصالح.

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم البدء فى إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لمليون 800 الف وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونية، مؤكدا أن آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية اكتوبر الجارى. 
 
وأوضح شاكر، أن قرار مد فترة تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمناطق العشوائية والمخالفة نتيجة زيادة إقبال المواطنين على تركيب العدادات الكودية من خلال عمل ممارسات جديدة.
 
وقال شاكر، أن إجمالي عدد طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع التى تلقتها الوزارة من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بلغ ما يقرب من 755 ألف طلب.
 
وتابع الوزير، أن قرار مد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية نتيجة لعدة أسباب أهمها إقبال المواطنين لتقنين أوضاع الكهرباء علاوة حرص الوزارة على استرداد حق الدولة من الطاقة المولدة والقضاء على سرقات التيار الكهربائي، بالإضافة إلى التماشى مع سياسة الدولة وقراراتها الخاصة بقانون التصالح مع مخالفات البناء، لافتا إلى أن إقبال المواطنين على تقديم طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نتيجة لوعيهم بمميزات العداد مسبوق الدفع ودقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلى للمشترك فى ظل غياب تدخل العنصر البشرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة