أزمة كورونا تتفاقم فى بريطانيا.. 12.594 إصابة خلال 24 ساعة.. بوريس جونسون يعترف بإغفال تسجيل 15 ألفا و841 مصابا..وزير الصحة البريطانى: سننشر لقاح الوباء استنادا لنصائح الخبراء

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 07:54 م
أزمة كورونا تتفاقم فى بريطانيا.. 12.594 إصابة خلال 24 ساعة.. بوريس جونسون يعترف بإغفال تسجيل 15 ألفا و841 مصابا..وزير الصحة البريطانى: سننشر لقاح الوباء استنادا لنصائح الخبراء بوريس جونسون
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد أزمة الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير، حيث أعلنت بريطانيا، عن تسجيل 12.594 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، من جانبه قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني: سننشر لقاح كورونا استنادا لنصائح الخبراء.

وفى سياق متصل قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أن الخطأ التكنولوجى الذى أغفل تسجيل 15 ألفا و841 مصابًا بفيروس كورونا فى البلاد كان بسبب "اقتطاع بعض البيانات وفقدانها.

 وأضاف رئيس الوزراء البريطانى أن ما تم فعله فى الوقت الحالى هو ليس فقط التواصل مع جميع الأشخاص الذين تم تحديد إصابتهم بالوباء، الأمر الذى تم فى المقام الأول، بل إنه يتم العمل الآن من خلال متابعة جميع المخالطين كذلك، فيما لم يتمكن جونسون من تحديد عدد الأشخاص الذين لم يتم تتبعهم من خلال خطط هيئة الخدمات الصحية للفحص والتتبع إثر إغفال تسجيل حالات مصابة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني: "ما يمكننى قوله إنه من الواضح أنه تم التواصل مع كل هؤلاء الأشخاص والأمر الرئيسى هو أنه يتعين على الجميع - سواء فى تلك المجموعة أو بصفة عامة - عزل أنفسهم"، مؤكدًا أن تلك هى الطريقة الأفضل، مشيرا إلى أن الاستخدام الناجح لخطة "هيئة الخدمات الصحية" للفحص والتتبع يجب أن يضع ما وصفه بـ"الحاجز الناري" حول حدوث عدوى وأن "يساعدنا فى مكافحة الفيروس".

ووجهت استفسارات لجونسون بشأن الخلل، فى ظل اتهام من حزب العمال البريطانى المعارض للحكومة بالإشراف على ما وصفه بـ "نظام فوضوي"، بدوره ألقى رئيس الوزراء البريطانى باللوم على ما وصفوه بـ"إخفاق فى تكنولوجيا المعلومات" حدث داخل وكالة الصحة العامة البريطانية تسبب فى التأخر فى الإبلاغ عن 15 ألفا و841 حالة مصابة فى بريطانيا.

فيما أقفلت شبكة دور السينما البريطانية "سينيوورلد"، جميع صالاتها موقتاً فى بريطانيا والولايات المتحدة، نظراً إلى تأجيل إطلاق أفلام جديدة بينها أحدث أفلام جيمس بوند، بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد، وأوضحت الشبكة أن تعليق أنشطتها يبدأ الخميس ويشمل 536 صالة سينما فى الولايات المتحدة و127 فى بريطانيا، ما يؤثر على نحو 45 ألف موظف. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة