أكرم القصاص - علا الشافعي

أسهم أوروبا تبلغ ذروة أسبوعين وسط تفاؤل حيال صحة ترامب

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 06:50 م
أسهم أوروبا تبلغ ذروة أسبوعين وسط تفاؤل حيال صحة ترامب أسهم أوروبا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت الأسهم الأوروبية على أعلى مستوياتها في أسبوعين اليوم الاثنين، حيث تدعمت معنويات المستثمرين بتطورات إيجابية على صعيد الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحزمة تحفيز منتظرة في الولايات المتحدة ونشاط لصفقات الدمج والاستحواذ.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة، مواصلا مكاسبه التي بدأها الأسبوع الماضي. وتصدرت المكاسب القطاعات الحساسة للحالة الاقتصادية مثل النفط والغاز والسفر والترفيه وصناع السيارات.

جاء ذلك رغم انحدار سهم سينورلد 36.2 بالمئة عقب قول ثاني أكبر سلسلة لقاعات العرض السينمائي في العالم إنها ستغلق جميع قاعات عرض الأفلام التابعة لها في بريطانيا والولايات المتحدة هذا الأسبوع، ليفقد نحو 45 ألف عامل وظائفهم.

في المقابل، صعدت أسهم شركات النفط الكبرى رويال داتش شل وبي.بي وتوتال، إذ قفزت أسعار الخام أكثر من ستة بالمئة.

وقال الأطباء المعالجون لترامب إنه قد يعود إلى البيت الأبيض اليوم، لكن خبراء آخرين حذروا من أن حالته قد تكون خطيرة، مما يثير أجواء من الضبابية حول نتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر وحزمة تحفيز مالي جديدة يناقشها المشرعون في واشنطن.

وقال جراهام سيكر، كبير إستراتيجيي الأسهم الأوروبية في مورجان ستانلي، "قد تستمر تقلبات الأسواق على مدى الأسابيع المقبلة.

"عندما تتضح الرؤية بعض الشيء على جبهات الانتخابات الأمريكية والخروج البريطاني واللقاح، أعتقد أن هذا سيكون عاملا إيجابيا للسوق."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة