أكرم القصاص - علا الشافعي

"التدخل السريع بتضامن الغربية" تفحص واقعة حبس مواطن لوالدته بطنطا.. فيديو

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 02:46 م
"التدخل السريع بتضامن الغربية" تفحص واقعة حبس مواطن لوالدته بطنطا.. فيديو واقعة حبس مواطن لوالدته بالمنزل
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه منذ قليل فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية برئاسه الدكتور خالد ابو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورضا شاهين عضو فريق التدخل السريع ومأمور الضبط القضائي، لقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا، لفحص بلاغ واقعة حبس مواطن لوالدته بالمنزل لمدة عام ومنعها من الخروج.
 
 
وتبين من الفحص أن السيدة تنام على كنبة بالطابق الأرضي، واستمع رئيس فريق التدخل السريع لأقوال حفيد السيدة وأكد أن جدته تعيش معهم منذ فترة طويلة وهناك خلافات بين عماته ووالدته على الميراث وهناك دعاوى قضائية تظهرها المحاكم.
 
وأضاف أن عماته دائما يفتعلن المشاكل مع والده ويحضرن من وقت لآخر ويطرقن الباب بصورة سيئة ويحدثن حالة من الفوضي امام المنزل.
 
واقعة حبس مواطن لوالدته بالمنزل
 
وبسؤاله عن سبب وضع قفل على الباب الخارجي فأكد حفيدها بأن جدته مريضه زهيمر وسبق وأن خرجت من البيت وفضينا ساعات في البحث عنها، مؤكدا أن والده يرعي جدته ولا صحة الادعاءات عماتى بحبسها في البيت.
 
كما أكد الجيران أن نجل السيده لا يفتعل مشاكل مع أحد ويعيش مسالما مع اسرته ووالدته، مؤكدين أنه لم يتأكدوا من واقعة حبسه لوالدته ولكن كانوا دائما يشاهدون الأم تجلس معه على الكرسي أمام المنزل.
 
وشهدت قرية كفر الشيخ سليم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، واقعة مؤسفة بعد أن تجرد مواطن يبلغ من العمر 58 عاما من مشاعر الإنسانية وأقدم على حبس والدته لمدة عام كامل داخل المنزل ووضع جنزير وقفل على الباب لمنعها من الخروج طمعا فى المعاش الخاص بها، والتى تصرفه عن زوجها ونجلها المتوفيان منذ فترة طويلة.
 
رفض الابن العاق أن يقترب أحد من شقيقاته إلى المنزل للاطمئنان على والدتهما، بل قام بضرب اثنتين منهن وطردهن من أمام المنزل.
 
وقال "مصطفى م" زوج ابنة السيدة المحبوسة بمنزل نجلها فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، إنها تدعي" جازية" وتعيش بقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا، ولديها 6 بنات ونجلها العاق وابن آخر كان يعمل أمين شرطة وتوفاه الله منذ سنوات ، مشيرا إلى أنه تزوج من إحدى بناتها وانتقل للعيش معها بمدينة تلا بمحافظة المنوفية.
 
وأضاف أن حماه توفاه الله منذ سنوات قليلة وحرصا على حماته المسنة، اصطحبها لتعيش معه بالمنوفية، مشيرا إلى أنها تتقاضى معاشا شهريا ما يقرب من 4000 جنيه شهريا عن زوجها ونجلها المتوفي.
 
وأشار إلى أن نجلها العاق معروف بأنه سيئ السلوك ويتعاطى المخدرات، وقرر أن يستولى على معاش والدته، لافتا أن نجلها منذ عام توجه لمنزله فى ظل غيابه نظراً لسفره لإيطاليا، واصطحب والدته للقرية، بعدما تعدى على شقيقته التى حاولت منعه فأصابها بجروح قطعية زاعما انه اولى برعاية والدته.
 
وأكد أن والدته انقطعت اخبارها منذ عام، وقام نجلها بحبسها فى المنزل وحصل منها على توكيل بصرف المعاش، مضيفاً أنه بناتها ذهبن للمنزل لرؤيتها لكنه كان يرفض ويطردهن.
 
وأوضح أنه حاول التدخل لإنقاذ حماته لكن نجلها حرض إحدى زوجاته لتحرير محضر تحرش ضده، مؤكدا أن زوجته وشقيقتها ذهبتا منذ 3 ايام لرؤية والدتهما وما أن شاهدهما شقيقهما حتى تعدى عليهما بالضرب وأصاب إحداهما بجرح قطعى بالرأس.
 
وأكد مصطفى محمود أن زوجته وشقيقتها لم تستطيعا رؤية الأم وحاولتا إدخال الطعام لها من تحت الباب، مؤكدا أن الأسرة اضطرت لرفع فيديو بالواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى لسرعة تحرك الجهات المختصة لإنقاذ الام من بطش نجلها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة