الصحافة العربية اليوم.. السعودية توحد رموز الطوارئ بالقطاعات الصحية.. الإمارات تؤكد اهتمامها بمنح المعلم مكانته.. الكويت تتلقى التعازى فى وفاة الأمير الراحل.. افتتاح مجلسى الشورى والنواب بالبحرين الأحد المقبل

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:55 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية توحد رموز الطوارئ بالقطاعات الصحية.. الإمارات تؤكد اهتمامها بمنح المعلم مكانته.. الكويت تتلقى التعازى فى وفاة الأمير الراحل.. افتتاح مجلسى الشورى والنواب بالبحرين الأحد المقبل الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضايا محلية ودولية ألقت الصحافة العربية الضوء عليها اليوم، الإثنين، ففى المملكة العربية السعودية حيث بدأت المملكة تتخذ تدابيرها الاحترازية لمواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا، كما واصل أمير الكويت الجديد الشيخ نواف يتلقى التعازى لليوم الخامس على التوالى تلقى التعازى فى وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وإلى أبرز ما جاءت به صحافة العرب

 

 

صحف السعودية

السعودية توحد رموز الطوارئ بالقطاعات الصحية

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على عدد من القرارات التي اتخذها المجلس الصحي السعودي، بحسب صحيفة الرياض السعودية، وثمن الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي، الاهتمام الدائم الذي توليه الحكومة بالارتقاء بمستوى وجودة أداء الخدمات الصحية المقدمة في المملكة.

وأوضح، أن الموافقة شملت عدداً من القرارات منها؛ توحيد رموز الطوارئ في الحالات الطارئة والكوارث بين جميع القطاعات الصحية في المملكة، مع إضافة اللون الوردي لحالات اختطاف الأطفال، وقيام المركز السعودي لسلامة المرضى بإعداد القواعد اللازمة للإفصاح عن الأحداث الجسيمة التي تقع في المرفق الصحي ورفعها إلى المجلس الصحي السعودي لمعالجة عددٍ من القضايا المتعلقة بالنظام الصحي في المملكة، وايصال المعلومات بالشكل الصحيح.

كما شملت الموافقة، قيام المركز السعودي لسلامة المرضى بإعداد تقرير سنوي عن الأحداث الجسيمة في جميع القطاعات الصحية لغرض التعلم والمقارنة، وإعداد التنظيمات التطويرية للحد من تلك الأحداث، والتأكيد على القطاعات الصحية بإجراء المسح السمعي للمواليد وتوثيقه في ملف المواليد سواء كانت إلكترونية أو ورقية.

 

الرياض
الرياض

 

 

صحف الامارات

الإمارات فى يوم المعلم: القيادة تولي المعلم اهتماماً يليق بمكانته

كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية فى افتتاحيتها : إذا كان العالم يحتفل بالمعلم في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، فالإمارات تحتفي به كل أيام العام، تقديراً لرسالته المهنية السامية، ومكانته في المجتمع، بهدف تحفيزه على المزيد من العمل والإبداع، بما يتوافق مع طموحات قيادتنا الرشيدة، ورؤيتها للمستقبل، حيث توجه دائماً بالاهتمام بالمعلم، ورعايته من أجل تنشئة أجيال قادرة على مواجهة المستقبل.

وأضافت: اهتمام الإمارات بالمعلم تترجمه الإمارات إلى مبادرات وخطط استراتيجية تستهدف الارتقاء به لأنه رمز العطاء والوفاء والإخلاص والتفاني والتضحيات، ويحمل أمانة عظيمة، ورسالته لها تأثيرها المباشر في نشأة الأجيال، وبناء مستقبل الأمم، ويعم أثره على الفرد والمجتمع.

ولأهمية دوره، تولي القيادة الحكيمة المعلم اهتماماً يليق بمكانته، وتطلق المبادرات التي تستهدف تمكينه وتزويده بالتقنيات التي تسهم في تعزيز قدراته وتؤهله ليؤدي مهمته بسهولة ويسر، وهو ما ظهر بوضوح في ظل التحديات غير المسبوقة التي أوجدتها جائحة «كورونا»، والتي كانت بمثابة «الاختبار الصعب» لكفاءة كوادرنا التعليمية، الذين نجحوا في عبوره بامتياز، وأصبحوا نموذجاً لريادة الدولة في التعليم «عن بُعد» بعدما قام كل منهم بدوره الوطني على الوجه الأكمل، واستطاعوا تجاوز الصعوبات وإثبات قدرتهم على العمل تحت أي ظروف.

 

الاتحاد
الاتحاد

 

 

صحف الكويت

لليوم الخامس الكويت تتلقى التعازى فى وفاة الأمير الراحل

ذكرت صحيفة الجريدة الكويتية، أنه لليوم الخامس على التوالي، تتابعت وفود زعماء العالم إلى الكويت لتقديم واجب العزاء إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في وفاة أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد،حيث أعربوا عن خالص تعازيهم للكويت في هذا المصاب الجلل، داعين للفقيد الكبير بالرحمة والمغفرة.

 

وقدم التعازي كل من، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد بريطانيا تشارلز، أمير ويلز، وممثل الحكومة الأميركية، وزير الدفاع مارك إسبر، ورئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

 

الجريدة
الجريدة

 

 

صحف البحرين

أمر ملكي بالبحرين بافتتاح مجلسي الشورى والنواب الأحد

صدر عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، أمر ملكي رقم (38) لسنة 2020 بدعوة مجلسي الشورى والنواب للانعقاد، وجاء في المادة الأولى من الأمر الملكي أنه يُدعى كل من مجلسي الشورى والنواب للاجتماع عصر يوم الأحد الحادي عشر من شهر أكتوبر 2020، لافتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس.ونصت المادة الثانية على أن يُنشر هذا الأمر في الجريدة الرسمية.

 

الايام
الايام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة