أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تطلب التحريات التكميلية حول غرق شاب فى نهر النيل بالصف

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 02:33 م
النيابة تطلب التحريات التكميلية حول غرق شاب فى نهر النيل بالصف غرق شاب - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول غرق شاب فى نهر النيل بالصف؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وطلبت من رجال الإنقاذ النهرى بسرعة انتشال جثمانه. ويكثف رجال الإنقاذ النهرى جهودهم، لانتشال جثة طالب، تعرض للغرق بنهر النيل فى الصف، حيث غرق خلال السباحة بمنطقة المعدية، ولم يتم العثور على جثمانه منذ ما يقرب من يومين.

وأفادت تحريات رجال المباحث، عدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق شخص بنهر النيل، بمنطقة المعدية بالصف، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن طالب يدعى "إ.ح" تعرض للغرق، لعدم إجادته السباحة، تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى لانتشال جثته، وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة