أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة استخدام Rihanna لحديث نبوى فى عرض أزياء ملابسها الداخلية.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 09:11 م
حقيقة استخدام Rihanna لحديث نبوى فى عرض أزياء ملابسها الداخلية.. اعرف التفاصيل ريهانا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت النجمة العالمية ريهانا – Rihanna، لانتقادات لاذعة عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد استخدامها لموسيقى أغنية تحتوى على بعض كلمات من حديث نبوى، فى إعلانها الترويجي الأول لخط ازيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

وآثارت النجمة العالمية صاحبة الـ32 عاماً، غضب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقي أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة وقتل الرجل لجاره وأخاه وأباه.

وكانت قد طرحت الأغنية التي تأتي بعنوان DOOM عام 2017، واستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي، وهو ما آثار غضب المسلمين أنذاك، لتعود نجمة البوب لاستخدام موسيقي المطرب الإنجليزي في حملتها الترويجية الجديدة لخط إنتاجها في عالم الأزياء، وهو ما آثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا.

وكانت قد استخدم المطرب والمنتج الإنجليزي Coucou Chloe، كلمات من الحديث الشريف التي جاءت " نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ" المقتص من الحديث النبوي الشريف " إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا، قال: قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ؟ قال: القتلُ، فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا، فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم- ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ: يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ، تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم، وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا _صلى الله عليه وسلم_ إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها".

واستغلت ريهانا مقطع من الموسيقي التي اغضبت المسلمين في إعلانها الترويجي، وقامت بتسريع عملية التشغيل وهو ما واجه صعوبة في فك رموز الموسيقي حتى تناقلتها الكثير من المواقع العالمية.

وسرعان ما طالب عدد كبير من المسلمين حول العالم، النجمة صاحبة الـ 32 عاماً والتي اشتهرت بتنوعها العرقي في اختيار الفتيات من جميع الأطياف في إعلاناتها وكليباتها وهو ما استخدمته مؤخراً في استخدام عارضة أزياء محجبة في إحدى إعلاناتها الترويجية.

 

جانب من الاعلان الترويجي لخط ازياء ريهانا
جانب من الإعلان الترويجي لخط أزياء ريهانا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة