أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مصلحة الطب الشرعى "أغرب حالة إثبات نسب عرفناها من فرشاة أسنان"

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:34 ص
رئيس مصلحة الطب الشرعى "أغرب حالة إثبات نسب عرفناها من فرشاة أسنان" الدكتور أيمن حسان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن حسان رئيس مصلحة الطب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين، في أول ظهور إعلامى له: إن تحليل الـ"دى إن إيه" يخرج بنسبة عالية جدا قد تصل إلى 100% وهذا يعتمد على عينة الدم إذا كانت "دم فريش" وتكون النتجة عالية جدا، أما استخراج العينات من عظام أصابها العفن منذ فترة كبيرة قد لا أستطيع أن أصل إلى نتيجة.

وأضاف، خلال حوار له مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء دى إم سى: ليس لدينا الإجراء إذا رفض من تم تحويله في قضية الخضوع لسحب العينة، وكل ما أفعله هو إبلاغ النيابة العامة، ولذلك تظل القضايا مفتوحة في المحاكم، إذا كانت القضايا كبيرة مثل التفجيرات ينتقل الطبيب الشرعى إلى مسرح الجريمة أو الحادث مع الأدلة الجنائية.

وأكد أن الطب الشرعى لديها الكثير من التخصصات، وعن أشهر قضايا النسب، قال حوادث الحروق وأغرب قضية عرفناها من فرشة الأسنان الخاص لسيدة تعرضت للحرق وكانت مجهولة ومتفحمة ولا توجد معالم، والجثث المحترقة أو المجهولة نأخذ منها عينة ونحفظها حتى يسأل عنها أحد.

وتابع: التعذيب المميت للأطفال تكون من القضايا الصعبة خصوصا عندما تجد طفلة صغيرة وعليها آثار سلك كهرباء أو كرباج أو ما شابه يكون لها الصدى الأكبر داخل مصلحة الطب الشرعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة