أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر كمال يسجل هدفًا للمصرى أمام الجونة 2 / 0 على طريقة "سونج وزيدان"

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 07:13 م
عمر كمال يسجل هدفًا للمصرى أمام الجونة 2 / 0 على طريقة "سونج وزيدان" المصرى - أرشيفية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاف عمر كمال عبد الواحد لاعب النادى المصرى، الهدف الثانى لفريقه فى شباك الجونة، فى الدقيقة 67 من عمر المباراة التى تجمع الفريقين على استاد برج العرب بالأسكندرية ضمن منافسات الجولة 32 من عمر مسابقة الدورى العام، وذلك بعد تمريرة سحرية من محمود وادى زميله بالفريق الذى رواغ دفاعات الجونة وسلم الكرة لعمر كمال ليسددها بسهولة فى شباك إسلام طارق، على طريقة سونج وزيدان فى مباراة مصر وغانا بنهائى كأس الأمم الأفريقية.

يذكر أن حسن على لاعب المصرى كان قد سجل هدف التقدم لفريقة فى الدقيقة 47 من عمر المباراة بعد تنفيذ ناجح لركلة ثابتة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين وجاءت أحداثه كالتالى:

سيطر الحذر على بداية الشوط، فى محاولة كل فريق لاستكشاف الفريق الأخر دون ارتكاب أخطاء أو استقبال أهداف مبكرة تربك الحسابات، ومع الدقيقة الخامسة نجح لاعبو الجونة فى الحصول على أول ركنية إلا أن لؤى وائل ترجمها بعيداً عن المرمى.

فرض الجونة سيطرته فى أول عشر دقائق من المباراة، واقتصرت محاولات لاعبى المصرى على امتصاص الاندفاع الهجومى للاعبى الجونة والاعتماد على الهجمات المرتدة، دون وجود فرص خطيرة على أى من المرميين.

فى الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول كشر المصرى عن أنيابه الهجومية بتمريرة سحرية لكريم العراقى لاعب الفريق البورسعيدى، استطاع أن يمررها إلى أحمد ياسر بعد مراوغة إسلام طارق حارس مرمى الجونة، إلا أن ياسر سدد الكرة بغرابة بعيداً عن الشباك الخاوية.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال الربع ساعة الثانية من عمر الشوط الأول، ولكن دون خطورة، حيث واجهت المحاولات دفاعات صلبة من كلا الفريقين، قبل أن يتوقف اللعب مع الدقيقة 30 لشرب المياة والتقاط الأنفاس.

عاد الفريقان إلى الحذر من جديد فى الربع ساعة الأخير، الذى لم يشهد وجود فرص خطيرة سواء للمصرى أو الجونة واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل من ضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية فى الدقيقة 47 معلناً انتهاء الشوط بالتعادل السلبى.

وكان المصرى قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد مسعود فى حراسة المرمى، حسان على، أحمد شوشة، عمرو موسى، كريم العراقى، إيزى إيميكا، فريد شوقى، أحمد ياسر، مفتاح طقطق، محمود وادى، عمر كمال عبد الواحد.

فيما بدأ الجونة اللقاء بتشكيل مكون من: إسلام طارق فى حراسة المرمى، لؤى وائل، محمد نجيب، جوناثان نجويم، آلان كيامبادى، أكرم توفيق، ليلة، عمورى، إسلام محارب، أحمد مجدى، والتر بواليا.

ويحتل الجونة المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر في 15 مباراة، فيما سجل لاعبوه 29 هدفًا واستقبلت شباكه 41 هدفًا ، فيما يدخل المصري هذا اللقاء وفي رصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 12 مرة وسجل 26 هدفاً وعليه 32 هدفاً ومازال لديه مباراتين مؤجلتين مع الاتحاد السكندرى والاسماعيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة