مركز تجارى يحول سطح المبنى لبساتين زراعة باذنجان وموز فى سنغافورة.. فيديو

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 05:44 م
مركز تجارى يحول سطح المبنى لبساتين زراعة باذنجان وموز فى سنغافورة.. فيديو زراعة سطح أحد المبانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد يتعارض مع ناطحات السحاب الرمادية التي تملئ حي المال والأعمال في دولة سنغافورة، بادر البعض بتبني فكرة جديدة للزارعة على أسطح المباني الضخمة واستغلال هذه المساحات في تدعيم الزراعة الوطنية، حيث انتشرت بساتين مزروعة بالباذنجان وإكليل الجبل والموز، على سطح مركز تجاري في سنغافورة.

وعرضت وكالة فرانس برس، فيديو لمشهد لسطح أحد المراكز التجارية وهو ملئ بزراعة بالباذنجان والموز، على موقع ممتد على مساحة 930 متر مربع، وهو أحد البساتين التي تنمو على أسطح هذه الدولة الصغيرة الساعية إلى زيادة الانتاج الغذائي المحلي للحد من اعتمادها على الواردات التي تصل إلى نسبة 90%.

جانب من الزراعة
جانب من الزراعة

 

زراعة سطح احد المبانى
زراعة سطح أحد المبانى

 

سطح المبنى مزروع بالباذنجان
سطح المبنى مزروع بالباذنجان

وقال سامويل انغ، مدير مزرعة اديبل جاردن سيتي، إن الأراضي نادرة في سنغافورة ولكن ما زال بإمكاننا العثور على مساحات أسفل الجسور وفى الاماكن غير المستغلة في الشقق السكنية وعلى أسطح المباني، وحتى في الممرات وشرفات الوحدات السكينة هناك الكثير من المساحات.

وتشجع حكومة سنغافورة التي تستورد 90% من منتجاتها الغذائية عل تبني مثل هذه المبادرات من هذا القبيل، ولا تخفي قلقها من انخفاض محتمل من المحاصيل الزراعية حول العالم جراء التغير المناخي والاختلال في الواردات الناجمة عن التوترات التجارية بسبب تفشي كورونا، معلنة أنها ستحول 9 أسطح موافق للسيارات إلى مزارع.

وعلى جانب آخر، بدأت السلطات والدوائر الحكومية التابعة لوزارة الصحة السنغافورية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة المتمثلة فى الروبوتات المتطورة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد covied-19، وبحسب موقع "ذا صن" البريطانى، فإن الشوارع السنغافورية أصبحت مليئة بنوع جديد من الروبوتات تحاكى أشكالها هيئة الكلاب الحقيقية، وتحمل اسم "سبوت "spot.

وتستخدم السلطات السنغافورية كلاب سبوت spot الآلية ذات القوائم الأربع فى مراقبة وفرض الإجراءات الوقائية المقاومة لانتشار فيروس كورونا المستجد covied-19 داخل البلاد، ومن خلال التكنولوجيا المتقدمة التى تتمتع بها كلاب سبوت spot الآلية فإنها تتواجد بين العامة فى الشوارع لتبث لهم رسائل مسجلة تذكرهم بالالتزام والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، خاصة داخل الأماكن المزدحمة، من خلال الكاميرات المتطورة المثبتة على هياكل تلك الكلاب الآلية والمتصلة بشكل مباشر بغرف عمليات إدارة الأزمات السنغافورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة