أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤول كردى يؤكد مغادرة آلاف السوريين مخيما مزدحما فى شمال شرق البلاد

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 08:09 م
مسؤول كردى يؤكد مغادرة آلاف السوريين مخيما مزدحما فى شمال شرق البلاد قوات سوريا الديمقراطية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات التي يقودها الأكراد اليوم الاثنين إنه قد يتم إخراج ما يصل إلى 15 ألف سورى من مخيم الهول المكتظ فى شمال شرق سوريا والذي يؤوي نازحين وأسر مقاتلي تنظيم داعش.

وانتزع المقاتلون الأكراد السيطرة على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا من تنظيم داعش بدعم أمريكي ويحتجزون منذ ذلك الوقت آلاف المسلحين في السجون في حين تعيش زوجاتهم وأولادهم، وهم بعشرات الآلاف وكثيرون منهم أجانب، في مخيمات.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن مخيم الهول وحده يؤوي نحو 65 ألفا من بينهم نحو 28 ألف سوري و30 ألف عراقي ونحو عشرة آلاف أجنبي آخرين من جنسيات كثيرة.

وقالت الزعيمة الكردية إلهام أحمد في مقطع مصور بثه مجلس سوريا الديمقراطية الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والتي تسيطر على المنطقة إن قرارا سيصدر بإخلاء مخيم الهول من السوريين تماما.

وأضافت أن من يريد البقاء في المخيم فلن يكون ذلك مسؤولية الإدارة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في أغسطس إن ثمانية أطفال توفوا في مخيم الهول حيث قالت إن أطفالا من 60 دولة يعانون وإن حالات الإصابة بكوفيد-19 بين العاملين في المخيم أدت إلى تفاقم الأوضاع.

وقال بدران جيا كرد وهو أحد نواب رئيس السلطة التي يقودها الأكراد والتي تدير منطقة قوات سوريا الديمقراطية إن بعض السوريين غادروا المخيم بالفعل وإن وتيرة هذه العملية ستتسارع.

وأشار إلى ضرورة تقليص العبء عن المخيم وتعزيز إجراءات الحد من الحوادث الأمنية التي قال إنها زادت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة