أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تدعو أذربيجان إلى ضرورة وقف إطلاق النار فى ناغورنو قره باغ

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 08:52 م
موسكو تدعو أذربيجان إلى ضرورة وقف إطلاق النار فى ناغورنو قره باغ وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في اتصال مع نظيره الأذربيجاني، جيحون بيراموف، ضرورة وقف إطلاق النار في ناغورنو قره باغ بأسرع وقت ممكن، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم. وقبلها قال وزراء خارجية مجموعة مينسك المؤلفة من فرنسا وروسيا وأمريكا: ندين التصعيد الخطير داخل وخارج إقليم كاراباخ، وفقا لمصادر إعلامية.

كان قد اتهم آرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا، الجانب الأذري ببدء الحرب في ناجورنى كاراباخ، متهما تركيا بتعقيد الأمور في المنطقة عبر إرسال آلاف من المرتزقة ، منوها إلى أن نقل تركيا للإرهابيين سيغضب روسيا والمجتمع الدولي، وأكد الرئيس الأرميني، خلال حواره مع قناة سكاي نيوز الإخبارية، اليوم الاثنين، على أن النزاع لا يحل بالقوة بل وأصبح معقدا بتدخل طرف ثالث، وأضاف: "آمل أن يكون الجانب الآذري قد فهم بعد أسبوع من القتال بأنهم لم يحققوا أي شيء ملموس واستراتيجي..هناك المئات من الجانبين ضحايا ومنهم مدنيون يقصفون ويقتلون من الجانبين".

وأعرب آرمين سركيسيان عن أمله فى حل الأزمة والوصول لوقف إطلاق النار، متابعا: "نفكر في العودة إلى المنظمات الدولية والوسطاء الدوليين"، متهما تركيا بمحاولة تنفيذ عمليات تطهير عرقى ضد الأرمن في ناجورني كاراباخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة