نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. ترامب يطمئن الجميع على صحته..ابن يحبس أمه ليستولى على معاشها.. طفل ينتحر بسبب بابجى فى الشرقية.. واستثناءات بـ 1.2مليار جنيه من مصاريف المدارس..وموجة طقس حارة تبدأ غدا

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:53 م
نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. ترامب يطمئن الجميع على صحته..ابن يحبس أمه ليستولى على معاشها.. طفل ينتحر بسبب بابجى فى الشرقية.. واستثناءات بـ 1.2مليار جنيه من مصاريف المدارس..وموجة طقس حارة تبدأ غدا رغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من أعداد محمود حسن وإسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها العديد من الأخبار العامة والبارزة محليًا وعالميًا حتى الساعة.

وبدأت نشرة الظهيرة أخبارها بإعلان البنك المركزي عن تبسيط إجراءات فتح حسابات البنوك للأفراد والشركات متناهية الصفر، وأن الإجراءات الجديدة ستتيح للعملاء الجدد فتح الحسابات الجارية أو الادخارية مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط ودون أي إجراءات أخرى.

رغدة بكر
رغدة بكر

وانتقلت النشرة لاستعراض قرار الحكومة استثناء أبناء شهداء ثورة 25 يناير ومصابيها، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش التضامن الاجتماعي، والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، من سداد المصروفات الدراسية، على أن تتحمل الدولة التكلفة البالغة 1.2 مليار جنيه.

ثم تطرقت نشرة أخبار الظهيرة للحديث عن ما كشفته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن ارتفاع نسب شفاء مرضى فيروس كورونا في مصر إلى 94%، وأن نسبة إشغال مرضى كورونا في المستشفيات أصبحت لا تزيد عن 10%، وأن وزارة الصحة اتخذت كافة الاستعدادات لمواجهة أى موجة ثانية للفيروس.

رغدة بكر1
رغدة بكر

وعالميًا تناولت النشرة خبرًا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث يبدو أنه في صحة جيدة، فقد خرج من المستشفى مستقلا سيارته وملوحا لمؤيديه المتجمعين حول مبنى المستشفى، إلا أن عدد من الأطباء المرموقين علقوا لشبكات التليفزيون الأمريكي، أن البروتوكول العلاجي الذى أعلن عن تلقيه إياه، يعطى للمرضى ذوي الأعراض القوية، لكن ترامب رد بفيديو عبر تويتر من المستشفى مطمئنا الجماهير على صحته.
 

حتى وإن كان الرئيس يبدو في حالة صحية جيدة، إلا أن فيروس كورونا قد أصابه انتخابيا بشدة، فقد أظهر استطلاعين للرأي، تقدم بايدن على ترامب بفارق هو الأكبر منذ بدء السباق الانتخابي، بعد تزايد أعداد الأمريكيين الذين باتوا يعتقدون أن ترامب قلل من خطر الوباء منذ بدايته، وتسبب في تفشيه في أمريكا حتى وصل إليه شخصيا.
 

واقتصاديًا تضمنت النشرة خبرًا عن بيان اقتصادي مثير للقلق، قال الاتحاد الدولي للطيران، إن 323 ألف شخص من العاملين في قطاع الطيران والوظائف المرتبطة بها، بمنطقة الشرق الأوسط سيفقدون وظائفهم وهم نحو نصف العاملين بالقطاع تقريبا.

وعودة للاخبار المحلية شهدت قرية كفر الشيخ سليم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية واقعة مؤسفة، بعد أن أقدم مواطن على حبس والدته لمدة عام كامل داخل المنزل، ووضع جنزير وقفل على الباب لمنعها من الخروج طمعا في المعاش الخاص بها، وألقت الشرطة القبض على المتهم بعد انتشار فيديو لجيرانها يحاولون تقديم الطعام لها

رغدة بكر2
رغدة بكر

في الشرقية تخلص طفل فى الحادية عشر من العمر بمركز مشتول السوق، من حياته شنقا داخل غرفة نومه بسبب منع أسرته له من لعب لعبة بابجي بالموبايل، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.


ورياضيًا تناولت نشرة الظهيرة خروج المدير الفني السابق للنادي الأهلي بتصريحات مثيرة للجدل، قائلا إن رحيله كان لأسباب شخصية، بعدما أصيب مساعده بكورونا وهو ما جعله يفتقد أسرته ويشعر بالوحدة، وأكد أنه يعلم جيدًا خيبة الأمل التي أصابت عشاق القلعة الحمراء بسبب رحيله، ولكن أسرته والشعور بالأمان كانوا على رأس أولوياته وضحى بأى شيء من أجلهما.


عاش عشاق الدورى الإنجليزى ليلة أمس تجربة فريدة، بعدما تلقى "الكبار" هزائم لا تحدث كثيرا، فقد تلقى فريق ليفربول هزيمة بنتيجة 7-2 من أستون فيلا بمشاركة نجوم المنتخب المصرى محمد صلاح وتريزيجه والمحمدى، أما المفاجأة الثانية فكانت بهزيمة فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 6/1 أمام نادى توتنهام.
واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بأحوال الطقس، فمن المتوقع أن تشهد البلاد بداية من غدٍ الثلاثاء ارتفاعا في درجات الحرارة، تأثرا بمرتفع جوي تتعرض له البلاد، ويستمر حتى نهاية الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة