إجراء 41 جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بالبحيرة بتكلفة مليون و476 ألف جنيه

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 06:42 م
إجراء 41 جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بالبحيرة بتكلفة مليون و476 ألف جنيه اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة أهمية دور مؤسسات المجمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأشار إلى الدور الذى تقوم به إحدى الجمعيات فى خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعى والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدنى لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

وقامت الجمعية بالبحيرة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب، وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة فى مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أى نفقات على الإطلاق، حيث تم إجراء 41 جراحة قلب مفتوح بتكلفة إجماليه مليون و476 ألف جنيه تكلفة العملية الواحدة ( 36 ألف جنيه) ليصبح إجمالى ما تم إجرائه 128 جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بالبحيرة خلال العام الحالى.

ويتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة بالقرى الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة