أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يدعم نيجيرية وكورية جنوبية لقيادة منظمة التجارة العالمية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 09:00 م
الاتحاد الأوروبى يدعم نيجيرية وكورية جنوبية لقيادة منظمة التجارة العالمية الاتحاد الأوروبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر دبلوماسية، لم تفصح عن هويتها، أن الاتحاد الأوروبي قرر تقديم دعمه إلى سيدتين من نيجيريا وكوريا الجنوبية في عملية تعيين الأمين العام لمنظمة التجارة العالمية.
وذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الثلاثاء أن اختيار الأوروبيين وقع في ختام اجتماع بين الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي في مدينة (بروكسل) البلجيكية على "نجوزي أوكونجو إيويالا" وهي وزيرة المالية السابقة في نيجيريا، وتملك خبرة 25 عاماً في البنك الدولي، وتعمل حالياً رئيسة مجلس إدارة التحالف العالمي للقاحات والتحصين، والمرشحة الكورية الجنوبية "يو ميونغ هي" التي تشغل منصب وزيرة التجارة في بلادها حالياً.
وأضاف الراديو أن المرشح البريطاني "ليام فوكس" وزير التجارة الدولية السابق المؤيد لـ"بريكست" وعضو البرلمان البريطاني حاليا، حصل على دعم دولة المجر فقط، والتي دعمت أيضا مرشحة كينيا وزيرة الخارجية والتجارة السابقة ووزيرة الرياضة والثقافة "أمينة محمد" التي شغلت أيضا مناصب عدة داخل منظمة التجارة العالمية.
وأشار إلى أنه لم تترأس أي امرأة حتى هذه اللحظة منظمة التجارة العالمية ولا أي ممثل عن القارة الأفريقية.
يذكر أن نحو 8 مرشحين من عدة دول مختلفة يتنافسون على منصب الأمين العام لمنظمة التجارة العالمية، وذلك خلفا للمدير العام الحالي البرازيلي "روبرتو أزيفيدو" الذي قرر ترك منصبه في نهاية أغسطس الماضي، قبل عام من انتهاء ولايته الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة