الكرملين يؤكد تدهور الوضع فى كراباخ ويعتبر قتل الناس "أمر غير مقبول"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 07:32 م
الكرملين يؤكد تدهور الوضع فى كراباخ ويعتبر قتل الناس "أمر غير مقبول" تواصل القتال بين ارمينيا واذربيجان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكرملين أن الوضع في إقليم ناجورني كراباخ يواصل التدهور، معربا عن قلقه بشأن الوضع هناك في هذه المنطقة، وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف - في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، ردا على نداء من رجال الأعمال إلى الرئيس الروسى، بالتدخل لوقف العمليات العسكرية في كراباخ - "لقد تم الإبلاغ عن جميع النداءات، والخلفية العاطفية لهذه النداءات مفهومة، وذلك على خلفية تدهور الوضع، حيث يموت الناس، وهو ما يعد أمرا غير مقبول".
 
وأضاف "كان هناك بيان مشترك من ثلاثة رؤساء الروسي فلاديمير بوتين،  والفرنسي ايمانويل ماكرون والأمريكي دونالد ترامب، وبيانات لوزراء الخارجية من أجل وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن بلاده مازالت تشعر بقلق بالغ للغاية بشأن ما يحدث.. ونعتقد أنه يتعين على الأطراف وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات".
 
يُذكر أن الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمنية آرتسرون هوفانيسيان كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن أذربيجان شنت هجوماً واسع النطاق في الاتجاه الجنوبي في كراباخ بإشراك الوحدات والمعدات التابعة لقوات الاحتياط.
 
ومن جهته، أكد مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكينن أن آلاف المتطرفين الذين يقاتلون في الشرق الأوسط، بمن فيهم مسلحو جبهة النصرة، يتم نقلهم إلى منطقة الصراع في جنوب القوقاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة