أكرم القصاص - علا الشافعي

توزيع كمامات القماش إجباريا على البطاقات التموينية لعدد 3 أفراد فأكثر واختياريا للأقل.. ومعدلات التوريد للمنافذ والبقالين تتجاوز 30 مليون قطعة.. والوزارة تحذر التجار من التلاعب وتتعهد بغرامات فورية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 09:00 ص
توزيع كمامات القماش إجباريا على البطاقات التموينية لعدد 3 أفراد فأكثر واختياريا للأقل.. ومعدلات التوريد للمنافذ والبقالين تتجاوز 30 مليون قطعة.. والوزارة تحذر التجار من التلاعب وتتعهد بغرامات فورية كمامات التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير كمامات القماش لأصحاب البطاقات التموينية بأسعار مخفضة فى إطار تخفيف العبء على المواطنين وايضا فى اطار الحرص   على صحة وسلامة المواطنين،خاصة بعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا ،حيث تم توزيع الكمامات على البقالين ومنافذ التوزيع من خلال الشركات التابعة للوزارة للتأكد من  صرف كمامة قماش  واحدة فقط اجبارياً شهرياً على البطاقات  التموينية التي تتضمن 3 افراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختيارياً للبطاقات المتضمنة 2 أفراد فأقل  .

وتواصل الشركات المنتجة لكمامات القماش، توريد الكمامات لشركات الجملة التابعة للوزارة ، وذلك لتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية، تمهيدا لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه فى إطار حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى ضوء موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.

  وقامت الشركات المنتجة بتوريد ما يقرب  من 30 مليون كمامة قماش حتى الآن من الكمامات المتعاقد عليها، حيث تم توريد الكمامات فى ،مختلف المحافظات وتقوم مخازن شركات الجملة التابعة للوزارة بتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وسط آليات لمراقبة عمليات التوزيع، لمنع التلاعب من قبل المنافذ، والتأكد من استلام أصحاب البطاقات الكمامات المعتمدة من الجهات المعنية دون غيرها من المنافذ حيث يتم صرف الكمامات بنسبة 5% من قيمة كل استعاضة للتاجر إجباريا وتقوم شركتى الجملة بتحديد عدد الكمامات التى يتم صرفها لكن من منافذ مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية ،وأن تعامل الكمامات مثل باقى السلع "الزيت والسكر" ويتم الصرف إجباريا على البطاقات التى تشمل عدد 3 أفراد فأكثر وفى حالة صرف البطاقة لأكثر من مرة سلعة تموينية لابد وأن تشتمل على صرف كمامة ولو مرة واحدة، كما يحق لجميع البطاقات صرف كمامتين كحد أقصى أيا كان عدد الأفراد اختياريا.
 

 وأكدت الوزارة على جميع المشتركين فى توزيع الكمامات الإلتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف اولاً بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر، بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.


وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  من التلاعب فى عمليات توزيع كمامات القماش على بطاقات التموين وأن من يخالف تعليمات توزيع الكمامات يتعرض لغرامة مالية بقيمة 20 جنيها عن كل كمامة، كما تقوم الوزارة بتشكيل لجان لمتابعة عمليات صرف الكمامات فى مختلف المحافظات بجانب ايضا متابعة صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر اكتوبر الجارى على أن يتم صرف السلع بقيمة للدعم المخصص لكل فرد مقيد ببطاقات التموين 50 جنيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة