ركلة جزاء محتسبة بين الحكم والـ VAR الأبرز في لقاء الزمالك وسموحة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 12:30 ص
ركلة جزاء محتسبة بين الحكم والـ VAR الأبرز في لقاء الزمالك وسموحة ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزمالك* سموحة
المسابقة : دور الـ 16 من بطولة كأس مصر 
الملعب  : إستاد الإسماعيلية
نتيجة المباراة :هدفين  مقابل هدف لصالح الزمالك 
حكم المباراة : طارق مجدي
المساعد الأول : محمود أبوالرجال
المساعد الثاني : أحمد توفيق طلب
الحكم الرابع : علي الكيكي
حكام الVAR  : محمد أبو خاطر ، محمد يوسف
ميزان التقييم لطاقم الحكام :
حكم المباراة : طارق مجدي
 
القرارات الفنية والسيطرة علي المباراة : في مباراة من المباريات الصعبة تحكيميا نتيجة خروج الخاسر من مسابقة كاس مصر تمكن الحكم طارق مجدي من المرور بالمباراه بشكل جيد نتيجة الأجتهاد والأهتمام والتركيز في غالبية القرارات التحكيمية وكانت أهم الحالات كالأتي .
 
الحالة الأولي : في الدقيقة 21 سقوط  حسام حسن لاعب سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك الحكم قريب وقرار صحيح باستمرار اللعب لاتوجد مخالفة من لاعب الزمالك الونش نتيجة اللعب العادل .
 
الحالة الثانية : في الدقيقة 33 سقوط من لاعب سموحة ديريك نسيبامبي بداعي المسك باليد والركل من الأسفل  من لاعب الزمالك طارق حامد  ومطالبة من لاعبي سموحة بركلة جزاء الحكم قريب جدا من الحدث ولدية زاوية الرؤيه الجيدة ويشير  باستمرار اللعب وينتظر ال VAR  الذي يؤكد قرار الحكم وحالة من الحالات الصعبة وتحتاج إلي التفاصيل ، وكان يجب من الVAR استدعاء الحكم لمشاهدة التفاصيل لاتخاذ القرار عن قناعات .
 
الحالة الثالثة وأهم الحالات : في الدقيقة 70 مطالبة من لاعبي الزمالك بركلة جزاء بداعي لمس لكرة باليد علي لاعب سموحة أحمد جمال الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب ثم تتوقف المباراة ويذهب الحكم إلي غرفة الVAR  ليحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك والسؤال لماذا استدعي ال VA R الحكم في حالة لاتوجد زاوية واضحة تبين صحة المخالفة الزاوية الأولي لاتوجد مخالفة الزاوية الثانية التصوير يوضح لمسة اليد ولايوضح وضع اليد طبيعي ام غير طبيعي الحكم يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك والحالة  تحتاج الكثير من المناقشة والأجابه عند غرفة الVAR .
 
عنصر اللياقة البدنية والتمركز : لياقة بدنية جيدة وأستخدام جيد لعنصر التحمل العام ، تحمل السرعه  بالأضافة إلي متابعة اللعب داخل مناطق الجزاء  وذلك في الدقائق 9 ، 32 ، 40 خاصة في حالة سقوط لاعب سموحة نسيبامبي .
 
العقوبات الأنضباطية والبطاقات : أنذر الحكم كلا من محمد الترهوني من سموحة في الدقيقة 14 نتيجة تعطيل الهجوم الواعد  كما انذر اوباما ، طارق حامد ، محمود علاء  من الزمالك في الدقيقة 45 ، 76 ، 95 نتيجة التهور ، وكان يجب علي الحكم اشهارالبطاقة الصفراء لكلا من محمود علاء  وحازم امام في الدقائق 70 ، 95 نتيجة الأصرار علي المخالفة والسلوك الغير رياضي .
 
تقييم الحكمان المساعدان :
 
المساعد الأول : في  الدقيقة 11 يشير باستمرار اللعب لصالح سموحة وقرار صحيح نتيجة التمركز والتركيز الجيد ، وتعاون جيد مع الحكم في كثير من القرارات عن طريق السماعات .
 
المساعد الثاني : أشار علي حالات التسلل في الدقيقة 41 والغاء هدف للزمالك  ، وتعاون بالقرار في الدقيقة 14 لصالح الزمالك والقرار صحيح .
 
الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون.
 
حكام الVAR: تدخل ال VARفي الدقيقة 70 وركلة جزاء محتسبة للزمالك، وفي  الدقيقة 33 يؤكد علي قرار الحكم بعدم وجود مخالفة ركلة جزاء لصالح سموحة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة