عزيز الشافعى عن ذكرى انتصارات أكتوبر: أسعد أيام حياتي والفرحة فرحتين

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:26 م
عزيز الشافعى عن ذكرى انتصارات أكتوبر: أسعد أيام حياتي والفرحة فرحتين عزيز الشافعى
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المؤلف والملحن عزيز الشافعى عن سعادته الكبيرة بذكرى 6 أكتوبر، حيث أوضح أن هذا اليوم يعد أسعد أيام حياته، لكونه هو الذكرى الأهم فى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، فضلاً عن عيد ميلاده.
 
 
وقال الشاعر والملحن عزيز الشافعى لـ"اليوم السابع": "رغم إن فيه ناس تشاءمت بهذا العام بسبب كورونا إلا أننى سعيد به لأنه شهد نجاحات كثيرة في عالم الغناء وربنا طب طب عليا فى أغانى حققت النجاح، وبدأت بألبوم "سهران"، للنجم عمرو دياب، وعملت فيه 5 أغانى ثم أغنيتين تانى للهضبة فى الصيف هما "أماكن السهر" و"بلدنا يا حلوة"، وأغنية الفنان المغربى سعد لمجرد الأخيرة "عدى الكلام"، وغيرهما للنجوم حميد الشاعرى ورامي صبرى وجنات وكارمن سليمان ومحمد نور وكمان الزمالك حقق أغلى بطولتين السنة دى.
 
وعن الأغنية التى تمنى غنائها، قال: "بصراحة كان نفسى أغنى "أماكن السهر"، لأنى بحب الأغنية دى قوى، والحمد لله إن عمرو دياب غناها لأنى مكنتش هغنيها حلو زيه".
 
من ناحية أخرى كان تليفزيون اليوم السابع، قد استضاف الملحن عزيز الشافعي  منذ فترة والتي تم خلالها استعراض مشوار الملحن عزيز الشافعي على مدار 18 عاما بدأها بأغنية "بلاش الملامة" مع الفنان خالد سليم، والتي قال عنها "أنها كانت بداية مشواره الفني".
 
 وأضاف الشافعي أن ألحانه منذ البداية وحتى الآن يتم استلهامها من الطابع المصري، وقال: "أنا راجل مصري وبتأثر بكل اللي حوليا وبستلهم منهم الألحان الجديدة، وأحاول دائما الحفاظ على الطابع المصري في جميع ألحاني، بجانب التأثر بكل الملحنين المصريين الكبار بداية من سيد درويش ومحمد عبد الوهاب ومرورًا بالسنباطي وبليغ حمدي وكمال الطويل، وأحاول من وقت لآخر تقديم  حلول وسط لخلق توازن بين الفلكلور المصري وبين ذوق المستمعين الجدد من الأجيال الصاعدة".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة