لميس الحديدى: كلمة الرئيس قوية واستوقفنى حديثه عن أطماع ما بعد أكتوبر 73

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:03 م
لميس الحديدى: كلمة الرئيس قوية واستوقفنى حديثه عن أطماع ما بعد أكتوبر 73 الإعلامية لميس الحديدى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الإعلامية لميس الحديدى على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها اليوم فى الذكرى 47 لانتصارات أكتوب المجيدة، قائلة: "الرئيس ألقى كلمة قوية جداً قدم فيها التحية للأمة المصرية والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وقدم أيضا التحية لبطل الحرب والسلام الرئيس أنور السادات".

وتابعت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة "ON"قائلة: "الكلمة المهمة التى ألقاها الرئيس اليوم استوقفنى فيها عبارتان هما ماذا بعد؟، حيث إن هذه الذكرى مر عليها 47 عاما صحيح لكن يجب أن نتعلم منها دروسا لما هو بعد"، مشيرة إلى أن الرئيس فى كلمته ركز على أطماع ما بعد 73.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن جائحة كورونا فرضت قيودًا وتحديات جديدة أمام نجاح العمل الدولى متعدد الأطراف من ناحية، إلا أنها عززت شعورنا بالمسئولية المشتركة إزاء مستقبل هذا الكوكب ومصير الأجيال القادمة عليه من ناحية أخرى.

وأعرب الرئيس، فى كلمته أمام قمة التنوع البيولوجى، عن أمله فى أن تساهم قم اليوم فى تعزيز إدراكنا لحجم تلك المسئولية، وأن تخرج بنتائج واضحة تعكس إرادتنا السياسية الجماعية لتغيير الوضع الراهن إلى الأفضل.

وأكد الرئيس أن ثراء التنوع البيولوجى وحمايته يؤثر بشكل مباشرعلى كافة مناحى الحياة؛ وإدراكًا منها لذلك، وضعت مصر نظمًا فعالة لصون الطبيعة والبيئة المحيطة بها، لاسيما نهر النيل الذى يمثل شريان الحياة لحضارة تجسدت فيها الإدارة الرشيدة للموارد الطبيعية، حيث حرصت مصر دومًا – وما تزال - على استدامة النظم الإيكولوجية لحوض النهر، ولطالما دعت إلى ضرورة تعزيز التعاون العابر للحدود بين دوله، بالنظر لكون المياه هى حجر الزاوية فى جهودنا للحفاظ على التنوع البيولوجى وحماية الطبيعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة