أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بورسعيد يكشف عن مخطط لتحويل صغار المستثمرين لأصحاب مصانع عملاقة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:07 ص
محافظ بورسعيد يكشف عن مخطط لتحويل صغار المستثمرين لأصحاب مصانع عملاقة محافظ بورسعيد
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة تدعم صغار المستثمرين وأصبح لديها أكبر منطقة حرة تساهم في عملية التصدير، موضحًا أن مجموعة الأنفاق العملاقة تخدم المنطقة الصناعية وتعمل على تحقيق التنمية.

وأضاف في حواره لبرنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنشاء 54 مصنعًا في المحافظة وتصدر إلى أفريقيا وتوفر السلع في السوق المحلية، وهو ما شجع الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنح 58 مصنعًا أيضًا لتكون هناك تجمعات اقتصادية، مشيرًا إلى أنه بالنسبة إلى صغار المستثمرين فيتم العمل على تحويل مصانعهم إلى مصانع عملاقة ليصبحوا ضمن كبار المستثمرين.

وأوضح الغضبان، أنه حدث طفرة في الثورة السمكية بالمحافظة، وذلك بسبب بحيرة المنزلة التي كان بها حجم تلوث يفوق الخيال، ولكن تم إحياءها بقرار عظيم من الرئيس السيسي، وبتنفيذ هيئة قناة السويس لتطهير البحيرة لتتغير نوعية المياه والأسماك.

وأردف: قمنا بعمل أطول ميناء محوري كما تم تصدير أول شحنة من الملح في الفترة السابقة، وأحلام المصريين تحققت في بورسعيد، مشيرًا إلى أن الرئيس سيفتتح في القريب العاجل عدد من المشاريع بالمحافظة، إلى جانب مجموعة الأنفاق العملاقة في جنوب بورسعيد التي تربط وأفريقيا.

وشدد المحافظ على أن الدولة تدعم صغار المستثمرين للمساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري والعديد من المنتجات التي كان يتم استيرادها أصبحت تُصنع في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة