أكرم القصاص - علا الشافعي

مقاتلة روسية تعترض 3 طائرات عسكرية بريطانية فوق البحر الأسود

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:24 م
مقاتلة روسية تعترض 3 طائرات عسكرية بريطانية فوق البحر الأسود مقاتلة روسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر الجيش الروسي الثلاثاء أن مقاتلة روسية من طراز "سو-27" اعترضت ثلاث طائرات عسكرية بريطانية فوق البحر الأسود، من بينها طائرتان مقاتلتان من طراز "تايفون".
وجاء في بيان المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية: "قامت وسائل التحكم والسيطرة على المجال الجوي برصد أربعة أهداف طائرة تقترب من الحدود الروسية فوق البحر الأسود، وبهدف التعرف عليها ومنعها من انتهاك الحدود حلقت مقاتلة من طراز "سو-27" تابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الجنوبية"، حسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف البيان: "قام طاقم المقاتلة بالتعرف على الأهداف وتبين أنها، طائرة استطلاع استراتيجية من طراز أر سي-135 ومقاتلتان من طراز تايفون وطائرة للتزود بالوقود من طراز كيه سي-3، تابعة للقوات الجوية البريطانية، وقامت المقاتلة بمرافقتهم فوق مياه البحر الأسود".
ولفتت "سبوتنيك" إلى أن القائد العام للقوات الفضائية الجوية الروسية سيرجي سوروفيكين ذكر في وقت سابق أنه زاد في الآونة الأخيرة عدد الطلعات التي تقوم بها الطائرات التابعة لحلف الناتو بالقرب من الحدود الدولية لروسيا الاتحادية، وذلك ليس فقط بواسطة طائرات استطلاع وإنما بطائرات قتالية.
ووفقا للجنرال سوروفيكين، فقد قامت طائرات تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية خلال شهر أغسطس وحده بـ27 طلعة بمهمات اعتراض طائرات استطلاع أجنبية فوق مياه بحر البلطيق وبحر بارنتس والبحر الأسود وبحر أوخوتسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة