نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الهيئة الوطنية تعلن القوائم النهائية لانتخابات النواب.. النيابة العامة تحقق فى وفاة عويس الراوى بالأقصر .. وأحمد خالد صالح وهنادى مهنى يحتفلان بعقد قرانهما

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:04 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الهيئة الوطنية تعلن القوائم النهائية لانتخابات النواب.. النيابة العامة تحقق فى وفاة عويس الراوى بالأقصر .. وأحمد خالد صالح وهنادى مهنى يحتفلان بعقد قرانهما نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة حصاد اليوم لاستعراض أهم وأبرز الأخبار حتى الساعة، من إعداد هدى أبو بكر وتقديم حور محمد. 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليومَ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيسُ مجلس الوزراء، بحضور وزير المالية. وتناولَ الاجتماع استعراض مخطط التطوير الشامل لمنظومة الجمارك على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيسُ بتركيز استراتيجيةِ تطويِر منظومةِ الجمارك على حوكمة عملية التصدير والاستيراد من وإلى الدولة، مع تبسيطِ الإجراءات المستندية، واختصاِر زمن إجراءات الإفراج الجمركي، لتَتكامل تلك الجهود، مع سلسلة الموانئ الحديثة التي باتت مصُر تتمتعُ بها على البحرين الاحمر والمتوسط.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرارِ تطويرِ أنشطة صندوق "تحيا مصر" في مجالِ الرعاية الصحية، والدعم الاجتماعي، والتنمية العُمرانية، والتمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب، ومواجهة الكوارث والأزمات؛ وغيرها من المجالات التي تَمسُ الحياةَ المعيشيةَ اليومية للمواطنين من كافة النواحي، جاء ذلك خلالَ اجتماعِ الرئيس اليوم، مع اللواء محمد أمين، مستشار رئيسُ الجمهوريةِ للشئون المالية.

 

فيما أفرج قطاعُ السجون عن 2081 نزيلاً، تنفيذاً لقرارِ رئيسِ الجمهورية بشأن الإفراج بالعفوِ عن باقى مدةِ العقوبة بالنسبة لبعضِ المحكومِ عليهم الذين إستوفوا شروطَ العفِو بمناسبةِ الإحتفالِ بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لسنة 2020.

وعقد قطاعُ السجون اللجانَ لفحصِ ملفاتِ نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمالُ اللجانِ إلى الإفراج بالعفو عن 1822 نزيل، والإفراج الشرطى عن 259 نزيل.

 

وأعلنت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخاباتِ برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رسمياً القائمةَ النهائيةَ بأسماءِ المرشحين لانتخاباتِ مجلسِ النواب، وذلك بعدَ الانتهاءِ من مراجعةِ كافة الأحكامِ الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة. حيث ضمت القائمةُ النهائيةُ للمرشحين فى انتخاباتِ مجلسِ النواب 4032 مرشحاً بنظام الفردي، و8 "ثماني" قوائم بنظامِ القائمة تضم 284 مرشحاً أساسياً ومثلهم احتياطيا، وذلك بعدَ تعديلِ صفاِت بعض المرشحين وانتماءاتِهم الحزبية، فضلاً عن طلبِ بعضَ الأحزابِ استبدالَ بعضَ المرشحين بآخرين، ومراجعة الاحكام القضائية.

 

فيما أكدت النيابةُ العامةُ أنها تقومُ بمباشرةِ التحقيقاتِ فى واقعِة وفاة "عويس الراوي " بالأقصر، وقالت في بيانٍ لها أنها قد أذنت بضبطِ المتوفَّى وآخرين من ذويِه لاستجوابهِم فيما نُسب إليهم من جرائمٍ إرهابيةٍ.

وأُخطرت «النيابة العامة» بوفاتِه بعدَ محاولتِه مقاومة قوة الشرطة.

وأشار البيانُ إلى أنه بعد الاستجوابات تبين للنيابة اختلاف الأقوال حول ملابسات واقعة الوفاة، لذا أفصحت النيابةُ العامة عدمَ الإفصاحِ في بيانها عن مؤدَّى أقوالهِم حفظًا لسلامة التحقيقات حتى انتهائها، كما أكدت عدمَ صحَّة ما تُدُوِول بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة حول ملابسات الواقعة.

 

واستكمالاً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمساندة الأشقاء فى السودان لتجاوز أزمة السيول الأخيرة، واصلت مصُر إرسالَ خطوطِ إنتاج ِالخبزِ النصف آلى الميدانى، حيث أقلعت طائرةُ نقلٍ عسكريةٍ من قاعدة شرق القاهرة الجوية فى رحلتِها الخامسة متجهة إلى مطار الخرطوم محملةً بعددٍ من خطوطِ إنتاجِ الخبز الميدانية المتطورة.

وعَملت القواتُ المسلحةُ على تجهيزِ خطوطِ الإنتاج وتوفيرِ قطع الغيار اللازمة لها فضلاً عن معدات توليد الكهرباء، وذلك لتوفير الخبز بأعدادٍ كبيرةٍ وبجودةٍ عالية. والمساهمة فى سدِ الفجوةِ الغذائية بجمهورية السودان الشقيقة.

 

اقتصاديا.. قالت مديرةُ صندوق النقد الدولي "كريستالينا جورجيفا"، إن الاقتصادَ العالمي يبدو "أقل سوءا" مما كان عليه في يونيو، وأن الصندوق َ سيجري تعديلاً لتوقُعاتِه للإنتاجِ العالمي في 2020 بزيادةٍ "طفيفة"، وأضافت في تصريحاتٍ لها، ان الاقتصادَ العالمي ينهض مجدداً من أعماقِ هذه الأزمة.

 

عربيا.. أعلن مديرُ عملياتِ خليةِ أزمة كورونا في الأردن، العميد" مازن الفراية"، نشرَ كوادر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة اعتباراً من صباح الأربعاء، وأضاف في بيان، حظرَ تجولٍ شاملٍ سيُفرض في المملكةِ من منتصف ليل يوم الخميس ولمدة 48 ساعة ويتكرر خلالَ الأسابيعِ المقبلة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

 

أما عالميا.. قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون)، إن كبارَ القادةِ العسكريين الأمريكيين سيدخلون حجراً صحياً ذاتياً بعدَ أن أثبتت الاختباراتُ إصابةَ نائبَ قائد قوات َخَفر السواحل بفيروس كورونا.

وقال البنتاجون في بيان ، انه بدافع الحذر الشديد سيدخل جميع المخالطين المحتملين عن قرب حجرا صحيا ذاتيا وتم إجراء اختبارات لهم هذا الصباح، ولم تظهر أي أعراض على مخالطين في البنتاجون ، ولم تثبت الاختبارات إيجابية إضافية للإبلاغ عنها في الوقت الحالي.

 

ومن الأخبار الفنية.. احتفل الفنان أحمد خالد صالح والفنانة هنادى مهني بعقدِ قرانهِما الذي يحضره العائلتين وبعض الأصدقاء المقربين، حيث قررَ الثنائى مفاجأة الجميع، بعد أقل من عام على مرور خطبتهِما التى احتفلا بها في شهر ديسمبر الماضى بمنزل الموسيقار هانى مهنى وبحضور عائلة العروسين إضافة إلى النجم تامر حسنى الذي حضر لتقديم التهنئة.

 

ونختتم نشرة الحصاد بأخبار الطقس.. تتوقعُ هيئةُ الأرصاِد الجوية، أن يسودَ غدا الأربعاء، طقس حار نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، كما يسود طقس حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد.

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، وأن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة.

 

وانتهت نشرة الحصاد شكرا لطيب المتابعة أعدتها هدى أبو بكر.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة